«هيئة الأسواق» تستقبل وفداً من سلطة تنظيم أسواق المال السودان

نشر في 14-09-2022
آخر تحديث 14-09-2022 | 20:41
لقطة جماعية خلال الزيارة
لقطة جماعية خلال الزيارة
في إطار حرص هيئة أسواق المال على التعاون المتبادل بين الجهات الدولية الرقابية، وتعزيز سبل التعاون المشترك بين هيئات أسواق المال، زار وفد من سلطة تنظيم أسواق المال السودان الهيئة، من 12 إلى 14/9/2022، للاطلاع على تجربة الهيئة فيما يتعلق بالإدراج والقيد والطرح للأدوات المالية التي تعتمدها، وكذلك الإفصاح والشفافية والحوكمة على الجهات الخاضعة لها، والأنظمة المستخدمة في مجال الرقابة والالتزام وحماية المستثمرين وتفادي تضارب المصالح.

وتضمن برنامج الزيارة اجتماعات مع الوحدات التنظيمية المعنية، وتقديم عدد من العروض المرئية بالاستعانة بالكفاءات المتخصصة داخل الهيئة، والتي تضمنت عرض أنظمة ونماذج عمل مختلفة من قبل قطاع الأسواق وقطاع الإشراف واللجنة التوجيهية للتنسيق مع المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الايسكو)، والتي من خلالها تمت مناقشة المواضيع المطروحة والإجابة عن كل الاستفسارات.

وأوضح الوفد أن سبب اختيارهم هيئة أسواق المال بالكويت كأول جهة تتم زيارتها ضمن الزيارات الرسمية للوفد، يرجع إلى إنجازاتها المتميزة والرائدة، وللاستفادة من خبرات الهيئة في هذا المجال، حيث تعتبر سلطة تنظيم أسواق المال السودان حديثة العهد منذ تأسيسها عام 2016.

والتقى رئيس مجلس المفوضين - المدير التنفيذي أ د أحمد الملحم وفد سلطة تنظيم أسواق المال السودان، وشجعهم على إيجاد التوازن المطلوب لدى التعامل مع الشركات، وعلى ضرورة تنظيم الخطوات الإجرائية في السلطة، مما يتيح لهم فرصة الانضمام الى المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الايسكو).

وفي الختام، شكر وفد سلطة تنظيم أسواق المال السودان الهيئة على الاستضافة والتنظيم والجهود المبذولة، كما أشاد بدقة ووضوح قانون الهيئة، واللائحة التنفيذية، وكفاءة كوادرها، ومواكبتها للتطورات العالمية، وتبنيها أفضل الممارسات الدولية، والذي بدوره يحقق رؤية الهيئة وأهدافها المنشودة.

back to top