«بيتك» يُطلق البرنامج التدريبي لطلبة «رعاية المعوقين»

نشر في 14-09-2022
آخر تحديث 14-09-2022 | 19:57
المتدربون مع مجموعة من مسؤولي بيتك ورعاية المعوقين
المتدربون مع مجموعة من مسؤولي بيتك ورعاية المعوقين
أطلق بيت التمويل الكويتي (بيتك)، البرنامج التدريبي الثاني، بالتعاون مع الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين، لتدريب مجموعة من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف الإدارات في البنك.

وكان «بيتك» أعلن إطلاق البرنامج للعام الثاني على التوالي، الذي أقيم في معرضKFH Auto بالشويخ، أكبر معرض للمحركات في الشرق الأوسط، بحضور إدارة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين والطلبة وأهاليهم، إضافة إلى عدد من مسؤولي «بيتك». وسيمتد البرنامج التدريبي إلى نهاية نوفمبر من العام الحالي.

وينفرد البنك بهذه الشراكة، التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي في الكويت، وهي امتداد للنسخة الأولى التي انطلقت العام الماضي بمشاركة عدد من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين انخرطوا في العمل بمختلف الفروع وإدارات «بيتك».

بدوره، أكد رئيس الموارد البشرية للمجموعة في بيت التمويل الكويتي، زياد العمر، أن البنك لا يدخر جهداً في دعم هذه الشريحة، في إطار ريادته بالمسؤولية الاجتماعية، ويحرص على توفير كل الدعم لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تثقيفهم، وزيادة معرفتهم، وتوجيههم نحو التعليم والتأهيل المناسب، من خلال برامج تدريبية مخصصة لهم تكسبهم الخبرات والمعرفة.

وأضاف العمر أن «بيتك» يحرص على دقة اختيار مجال التدريب المناسب لقدرات وإمكانيات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مع مراعاة إمكانياتهم والفروق الفردية لهم بالتناسب مع قدراتهم وميولهم، والعمل على توفير كل الدعم لهم لإنجاح تجربتهم، من خلال كوادر «بيتك» المميزة على الصعيدين التدريبي والمصرفي.

وأشار إلى أن الطلبة المتدربين يتمتعون بمهارات مختلفة ومميزات متفاوتة تنم عن شغفهم بالعمل والإنجاز، ولا شك في أن هذه القدرات سيكون لها الأثر على أدائهم خلال فترة تدريبهم، كما أن موظفي «بيتك» سيسعون جاهدين للتركيز على هذه القدرات، والعمل على تنميتها، لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من البرنامج التدريبي.

ويتميز «بيتك» بسجل حافل في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بمختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية، كما يشارك في مؤتمرات وفعاليات مختلفة مخصصة لهذه الشريحة المجتمعية، مع التركيز على الرعاية المطلوبة لهم، وعرض مواهبهم وقدراتهم ومهاراتهم.

ومن الناحية المصرفية، يتيح «بيتك» إمكانية الاستفادة من المنتجات والخدمات المصرفية أمام فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويوفر كل الوسائل الكفيلة بحصولهم على الخدمات المصرفية دون تحملهم أي رسوم أو تكاليف إضافية.

back to top