الجهراء يتربص بالقادسية... وكاظمة ينشد النصر

ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري زين الممتاز

نشر في 15-09-2022
آخر تحديث 15-09-2022 | 00:05
جانب من مواجهة كاظمة والنصر في الموسم الماضي
جانب من مواجهة كاظمة والنصر في الموسم الماضي
يحل فريق القادسية لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على الجهراء عند السادسة والثلث مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات دوري زين الممتاز، التي تشهد اليوم أيضاً عند الساعة 8.40 مساء مواجهة أخرى من العيار الثقيل، تجمع كاظمة المتصدر مع النصر.

ويعد لقاء القادسية والجهراء الأول بين الفريقين في الدوري منذ 4 مواسم، إذ غاب الجهراء في دوري الدرجة الأولى منذ موسم 2019/2020، وصبت آخر مواجهة بين الفريقين في الدوري لمصلحة الأصفر، بهدفين من دون رد.

وتدخل الكتيبة الصفراء، امتحان الجهراء، برصيد 6 نقاط، على أمل إنقاذ الوضع المتأزم داخل النادي فيما يخص الثورة الجماهيرية في اتجاه الإدارة، والجهاز الفني واللاعبين بسبب تراجع المستوى بصورة كبيرة، لاسيما في المواجهة الأخيرة أمام كاظمة، التي خسرها الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويتطلع الأصفر إلى تجاوز عقبة الجهراء بنجاح، ثم العمل على إعادة ترتيب الأوراق، وتجهيز اللاعبين المصابين خلال فترة التوقف المقبلة، أمثال الإيفواري مامادو، وأحمد إبراهيم، وطلال الأنصاري، إضافة إلى الحارسين خالد الرشيدي، وعلي جراغ.

على الجانب الآخر، يأمل الجهراء السادس بـ 4 نقاط خلف النصر بفارق الأهداف، مواصلة التألق أمام فرق الصدارة، وتأكيد أن تفوقه في مواجهتي الكويت وكاظمة لم يكن ضربة حظ.

ويجد مدرب الفريق السلوفيني سانتي في اللعب الدفاعي المنظم والاعتماد على الارتداد السريع غايته لمواجهة فريق بحجم القادسية، على أمل تحقيق الفوز، أو نقطة التعادل على اقل تقدير.

النصر وكاظمة

وعلى استاد الصداقة والسلام، يستضيف كاظمة صاحب الصدارة بــ 7 نقاط، فريق النصر الخامس بـ 4 نقاط، على أمل تحقيق الفوز، والتمسك بالصدارة.

وعطفاً على تنظيم كتيبة النصر، لن يكون اندفاع أصحاب الأرض كبير في اتجاه مرمى العنابي، خصوصاً في بداية اللقاء، مع الاعتماد على التحول السريع للهجوم، لاستغلال سرعة الإسباني ديمبلي، وأحمد العرسان من على الأطراف، ومن العمق الهجومي النيجيري أومو، وحمد حربي يعاونهما كرأس حربة صريح شبيب الخالدي.

في المقابل، يعول النصر مع مدربه محمد المشعان، على مواجهة البرتقالي، كثيراً لاستعادة الثقة، بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الفحيحيل.

ويملك العنابي الكثير من الأوراق الرابحة، أمثال محمد دحام، ومشعل فواز، والنيجيري سيسوجو، وغيرهم من اللاعبين المميزين، في حين يغيب فهد العنزي بداعي الإيقاف، ولافي عماش بداعي الإيقاف.

سليمان يودع الملاعب

يسدل حارس الجهراء لكرة القدم بندر سليمان الستار على مشواره في الملاعب، على هامش مباراة اليوم بين الجهراء والقادسية، حيث سيتم تكريم اللاعب بعد عطاءات كبيرة على مدار سنوات طويلة.

أحمد حامد

back to top