«نقابات نفطية»: الإسراع في «الإحلال» لاستيعاب العمالة الوطنية

• إعلانات التوظيف في مؤسسة البترول محدودة مع وجود شواغر ضخمة
• إلغاء شرط التأمينات عن جميع التخصصات والشروط التعجيزية في الاختبارات

نشر في 14-09-2022 | 13:19
آخر تحديث 14-09-2022 | 13:19
نائب رئيس نقابة العاملين في شركة نفط الكويت علي العامري
نائب رئيس نقابة العاملين في شركة نفط الكويت علي العامري
أكد نائب رئيس نقابة العاملين في شركة نفط الكويت علي العامري دعم النقابة الكامل لمطالب أبناء الكويت من الحاصلين على تخصصات جامعية أو من حملة الدبلوم في مجال الهندسة وصناعة البترول والبتروكيماويات والصناعة التابعة لها.

وشدد العامري في تصريح صحفي على أن إعلانات مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها عن فرص عمل للخريجين الجدد من حملة الشهادات الجامعية أو الدبلومات للكويتيين للانضمام إلى العمل في المؤسسة أو الشركات التابعة هي إعلانات في تخصصات قليلة.

وأكد أن هناك آلاف الشواغر واحتياج كبير للتوظيف في القطاع النفطي، مشدداً على ضرورة استيعاب الأعداد الكبيرة من الخريجين المتخصصين في هذا المجال.

وعا العامري إلى الإسراع في تطبيق سياسة الإحلال الوظيفي كما جاء في توصيات سمو ولي العهد - حفظه الله ورعاه.

وأكد أن نقابة نفط الكويت مستمرة في دعم مطالب الطبقة العاملة من أبناء الكويت، ولن تتهاون في المطالبة حتى شمول جميع التخصصات الفنية و الإدارية في إعلانات التوظيف القادمة.

كما طالب العامري باسم نقابة نفط الكويت بإزالة شرط التأمينات عن جميع التخصصات، وزيادة العمر وأن تكون المفاضلة وفق سنوات أقدمية الشهادة.

على صعيد ذي صلة، أكد رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية تركي الغنيم دعمه الكامل والمتجدد لتوظيف الخريجين من أبناء الوطن من التخصصات الهندسية والنفطية في الوظائف الفنية والإدارية الذين لم يشملهم إعلان مؤسسة البترول الكويتية.

وأوضح الغنيم أنه سبق المطالبة بفتح باب التوظيف والتركيز على «تكويت» وزيادة العمالة الوطنية في قطاع النفطي الذي يمثل الشريان الرئيس وعصب الحياة في البلاد والاستفادة من تخصصاتهم النفطية وطاقاتهم الشبابية.

وناشد سمو الشيخ أحمد النواف رئيس الوزراء بإصدار تعليمات بالعمل على توظيف أبناء الكويت لممارسة حقهم الطبيعي في إدارة ثروة بلادهم تنفيذاً لوصايا سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد والاعتماد عليهم بهدف الوصول إلى «تكويت» القطاع النفطي بشكل كامل.

back to top