«الصحة»: أسعار «الروكسنين» في تعاقدنا أقل 56% من القطاع الخاص

الوزارة أكدت حقها القانوني تجاه من يطعن في ذمم منتسبيها

نشر في 14-09-2022 | 12:27
آخر تحديث 14-09-2022 | 12:27
وزارة الصحة
وزارة الصحة
أكدت وزارة الصحة، أنها تحتفظ بحقها القانوني تجاه كل من تداول معلومات غير صحيحة دون تثبّت، وطعن بذمم منتسبيها الذين يقومون بواجبهم الوطني والمهني.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم، «ردا على ما تم تداوله بشأن أسعار توريد دواء الروكسنين Roxonin 60mg لوزارة الصحة، وإعلاء لمبدأ الشفافية، وإنصافاً لجهود العاملين في الوزارة، فإن كمية العقد للصنف المذكور 10 ملايين حبة، لا 10 آلاف».

وأوضحت أن سعر عبوة التوريد 40 حبة للوزارة هو 2.3 دينار، أي 0.057 فلس للحبة، بينما سعر ذات الصنف بالقطاع الخاص للعبوة 20 حبة 2.6 دينار أي 0.130 فلسا للحبة.

وأشارت الوزارة إلى أنه وفقا للبيانات السابقة، فإن سعر تعاقد الوزارة من الصنف ذاته أقل بواقع 0.0725 فلسا للحبة عن القطاع الخاص، اي أقل بـ 56%عن سعر القطاع الخاص.

من جانبها، طالبت الجمعية الصيدلية الكويتية، وزارة الصحة متمثلة بالوزير د. خالد السعيد بالتحقيق في ما أثير أخيرا بوسائل التواصل من قبل أحد الأطباء من شبهة شراء وزارة الصحة لأحد الأدوية العلاجية بسعر مرتفع ومبالغ فيه عن التسعيرة الوزارية بالقطاع الأهلي.

وقالت الجمعية في بيان صحافي: إيمانا منها بمبدأ الشفافية وإظهار الحقائق، تطالب بإصدار بيان رسمي حول نتائج التحقيق في الحادثة وكشف ملابسات الموضوع.

وشددت على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد من تثبت إدانته في هذه الواقعة، تحقيقا للعدالة وإزالة الشبهات.

عادل سامي

back to top