السودان: الكويت سبّاقة في تقديم المساعدات لبلادنا

متطوعو «الهلال الأحمر» يشكلون «خلية نحل» لدعم متضرري السيول

نشر في 13-09-2022 | 13:22
آخر تحديث 13-09-2022 | 13:22
السفير الظفيري يشرف على توزيع المساعدات
السفير الظفيري يشرف على توزيع المساعدات
شكل متطوعو الهلال الأحمر الكويتي خلية نحل لدعم متضرري الأمطار والسيول التي اجتاحت عدداً من المناطق في السودان، وتسببت في تدمير عشرات المنازل وإبقاء مئات المواطنين من دون مأوى وذلك ضمن حملة «الكويت بجانبكم».

وحرص المتطوعون بإشراف المسؤولين في «الهلال الأحمر» على تنفيذ المهام الموكلة اليهم بروح الفريق الواحد وتقديم جميع المساعدات والاحتياجات والمستلزمات الضرورية ومنها الاسرة والمواد الغذائية لنحو 750 أسرة.

من جهته، قال المتطوع بالهلال الأحمر السوداني أبكر إدريس لـ «كونا»، إن الأمطار التي هطلت في الثالث عشر من أغسطس الماضي بمعدلات غير معتادة تسببت في انهيار 155 منزلاً، فيما دمرت الأمطار التي أتت بعد أسبوع 100 منزل آخر.

من جانبه، قال السفير الكويتي بالخرطوم د. فهد الظفيري، إن متطوعي الهلال الأحمر بخبراتهم واعمارهم يقومون بعمل كبير في مساعدة المتضررين.

وأضاف الظفيري أن المساعدات الكويتية للمتضررين في السودان ستستمر حتى انتهاء الأزمة وتداعياتها الصحية والبيئية.

الكويت سباقة

بدوره، أعرب والي ولاية الجزيرة إسماعيل عوض الله عن تقديره للكويت قيادة وحكومة وشعباً ووقوفها إلى جانب الشعب السوداني في مواجهة كارثة الأمطار والسيول، مؤكداً أن الكويت سباقة في تقديم المساعدات.

من ناحيتها قالت الأمينة العامة للهلال الأحمر السوداني عفاف يحيى، إن مساعدات الهلال الأحمر الكويتي ستسهم في دعم عشرات الأسر من متضرري الأمطار والسيول في ولاية الجزيرة وثلاث ولايات أخرى.

وأوضحت عفاف أن هناك تنسيقاً كبيراً بين الهلال الأحمر الكويتي ونظيره السوداني في مسألة تحديد وتوزيع المساعدات للمتضررين.

back to top