«التأمينات» تكرِّم خريجيها في مجال القانون

مشعل العثمان: تأهيل الكفاءات الشابة لسوق العمل

نشر في 13-09-2022 | 10:51
آخر تحديث 13-09-2022 | 10:51
جانب من حفل تخريج الدفعة الـ14 من برنامج تأهيل الخريجين
جانب من حفل تخريج الدفعة الـ14 من برنامج تأهيل الخريجين
أقامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أمس، حفل تخريج الدفعة الـ 14 من برنامج تدريب وتأهيل الكويتيين حديثي التخرج في مجال القانون، يهدف إلى تمكين حديثي التخرج وإعدادهم لسوق العمل، ويُمنح جميع المتدربين خلال مدة البرنامج مكافأة شهرية وشهادة إتمام التدريب.

وأكد المدير العام مشعل العثمان، في كلمة له، أهمية الدور الذي تؤديه برامج التدريب في رسم مسارات المستقبل، قائلاً: «الطريق الذي تضيئه (التأمينات) بتأهيل الشباب الكويتي لسوق العمل، هو نفس الطريق الذي تضيئه منذ نحو 45 سنة، بما تقدمه من خدمات تأمينية واجتماعية رائدة ومستدامة»، مردفاً: «ما نسعى له في كلا الحالين هو مستقبل آمن نضمن فيه معيشة كريمة لأنفسنا ولأبنائنا ولكثير من الأجيال اللاحقة بعدنا».

وشدد العثمان على التزام «التأمينات»، من واقع مسؤوليتها الاجتماعية، بتدريب الكوادر الشابة، فمنذ 2007 حتى اليوم تخرِّج ما يقارب 700 شاب وشابة في برنامج القانونيين وبرنامج نظم وتقنية المعلومات، ونجحت خلال الخمس عشرة سنة الماضية في تزويد سوق العمل بكفاءات مهنية وإدارية عالية المستوى يعملون اليوم في كبرى مؤسسات الدولة وشركاتها.

وأشاد المتدربون في كلمتهم، التي ألقاها عنهم المتدرب عبدالله الهاجري، بدور «التأمينات» الساعي إلى ضمان مستقبل آمن عن طريق مزاولة نشاطها وفقا لخطة استراتيجية مُحكمة تنظر من خلالها للمستقبل بطموح التنمية والتطوير، والممتد بمساهمتها في الجهود المبذولة من الدولة في تدريب الشباب الكويتي حديثي التخرج، بهدف إيجاد كفاءات مؤهلة ومدربة، لتجد ما يناسبها من فرص وظيفية في سوق العمل.

وكان برنامج القانونيين يقبل 35 متدرباً كحد أقصى في الدفعة الواحدة، إلا أن عدد المقبولين في الدفعة الـ 14 وصل استثنائياً إلى 80 متدربا، نظراً للتوقف المؤقت أثناء الظروف الصحية التي مرت على البلاد، ولتشمل الفائدة أكبر عدد ممكن من الشباب.

back to top