سفيرة كينيا: الهلال الأحمر أبرز وجه الكويت الحضاري

أشادت بالجهود الكويتية في إغاثة المنكوبين ببلادها والعالم

نشر في 12-09-2022
آخر تحديث 12-09-2022 | 21:02
الحساوي مستقبلاً سفيرة كينيا
الحساوي مستقبلاً سفيرة كينيا
أشادت سفيرة كينيا لدى الكويت حليمة محمود، أمس، بالجهود الكويتية المتميزة بإغاثة المنكوبين في بلادها ودول العالم، مؤكدة أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي ساهمت بأعمالها الخيرة المتنوعة في إبراز الوجه الحضاري للكويت حكومة وشعبا.

وقالت محمود، لـ«كونا»، عقب لقائها نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي، إنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز جهود الجمعية في كينيا، والارتقاء بمجالات الشراكة مع الجهات المختصة بالشأن الإنساني.

وأضافت أنه تم تناول الكثير من المشاريع الإنسانية والإغاثية في كينيا، لاسيما المتعلقة بدعم المتضررين جراء الجفاف، مبينة أن موجات الجفاف أثرت سلبا على القطاع الزراعي، وتفاقمت الأوضاع الاقتصادية للأسر والفئات الضعيفة، حيث فقد الكثير من السكان مصدر دخلهم، وأصبحت هناك صعوبة في الحصول على الغذاء والمياه والرعاية الصحية.

دعم إنساني

من جانبه، رحب الحساوي بزيارة سفيرة كينيا لمقر الجمعية، مؤكدا حرص «الهلال الأحمر» على دعم توجهاتها الإنسانية وتعزيز مجالات تدخلاتها الاغاثية المختلفة.

ودعا المنظمات الإنسانية إلى تقديم العون والمساعدة للمتضررين جراء الجفاف في كينيا، مشيرا إلى أن الكثير منهم فقدوا كل مقومات الحياة.

ولفت إلى أن لدى الجمعية الكثير من المشاريع والأنشطة لمصلحة المحتاجين في مختلف دول العالم، ومنها توفير الغذاء والتعليم والعلاج والدواء، داعيا الجميع إلى دعم الجهود الانسانية التي تقوم بها الجمعية.

back to top