وقف رواتب منفذي الخدمة المنقطعين عن العمل

يوسف النجار: توقيع 6 عقود لتركيب 2200 وحدة تكييف

نشر في 13-09-2022
آخر تحديث 13-09-2022 | 00:03
مديرة روضة الجابرية غيداء العامر
مديرة روضة الجابرية غيداء العامر
بينما أعلنت وزارة التربية مواصلة الجهود للاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2023/2022، يباشر معلمو المرحلتين الابتدائية والمتوسطة دوامهم في مدارسهم صباح اليوم، ليلحق بهم معلمو المرحلة الثانوية صباح الأحد المقبل.

وفي هذا السياق، وضمن مساعي الوزارة لضبط دوام منفذي الخدمة لضمان نظافة المدارس مع بدء الدوام، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الجريدة» عن صدور تعليمات مشددة من مديري عموم المناطق التعليمية إلى مدارس المراحل التعليمية كافة، لحصر أعداد منفذي الخدمة ومساعديهم غير الكويتيين العاملين بالمدارس ومدى التزامهم بالدوام الرسمي داخل المدارس.

وأشارت المصادر إلى أنه طُلب من مديري المدارس في حال عدم انضباط منفذي الخدمة بالدوام الإبلاغ عن انقطاعهم عن العمل، وذلك خلال أسبوع من بدء ذلك، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ووقف رواتبهم، لافتة إلى أنه لوحظ في الآونة الأخيرة عدم التزام بعض منفذي الخدمة بالدوام الرسمي، مما أدى إلى قصور في عملية التنظيف، وأن الإجراء الأخير من شأنه ضبط عملية الحضور والانصراف وإلزام منفّذي الخدمة بالدوام الرسمي، أو تسريحهم في حالة عدم الالتزام.

الصيانة والنظافة

وفي سياق متصل، قام الوكيل المساعد للشؤون المالية، يوسف النجار، بجولة تفقدية لروضة المقدسي، وذلك للاطلاع على جاهزية المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتأكد من أعمال الصيانة والنظافة والتكييف لتأمين كل احتياجات المدارس من أجل العودة الشاملة لمقاعد الدراسة.

وأشار النجار إلى أن وزارة التربية عكفت على تجهيز المدارس والتأكد من الأثاث والصيانة والتكييف، إذ تم توقيع 6 عقود، بما يقارب 2200 وحدة تكييف، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات في بداية العام الدراسي والعودة الشاملة.

من جانبها، أكدت مراقبة رياض الأطفال بمنطقة حولي التعليمية سعاد الغريبة، بأنه تم إعداد خطة للوقوف على مدى جاهزية المدارس بتوفير بيئة مناسبة للمعلمين والمتعلمين.

بدورها، قالت مديرة روضة الجابرية غيداء العامر، إنه تم الانتهاء من تجهيز مبنى المدرسة والانتهاء من عقود الصيانة، والعمل على تطوير الفصول، استعداداً لاستقبال أبنائنا الطلبة والطالبات.

وذكرت مديرة روضة المقدسي هبة الكندري، أن الروضة جاهزة من حيث الصيانة والنظافة وصيانة التكييف وتنظيف خزانات مياه الشرب، وتنظيف الفصول وتجهيزها تعليمياً.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التربية لتوفير وجبات الأطفال الصحية بشكل يومي لتأمين حاجة الأطفال الجسمانية من غذاء.

فهد الرمضان

back to top