«إيكويت» تنال براءة اختراع عالمية عن روبوت الصيانة المتنقل

نشر في 12-09-2022 | 11:40
آخر تحديث 12-09-2022 | 11:40
صورة جماعية للمشاركين
صورة جماعية للمشاركين
أعلنت مجموعة إيكويت اليوم الإثنين نيلها براءة اختراع عالمية مرموقة جديدة هي الثالثة لها على الصعيد الدولي عن اختراعها المتمثل بروبوت الصيانة المتنقل لفحص مستوى كفاءة وسلامة الأماكن المغلقة أثناء صيانة المرافق التابعة للمجموعة.

وبحسب بيان صادر عن «إيكويت» نجحت المجموعة في تسجيل براءة الاختراع في المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية لهذا الروبوت الذي قام بتطويره فريق من مهندسي «إيكويت»، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع.

ويُظهر الاختراع التزام «إيكويت» الراسخ بالابتكار ومساعيها المستمرة لتعزيز البيئة التقنية التي تكفل حصول التقدم المنشود في رأس المال البشري.

ويتيح الروبوت الجديد قدرة أعلى للوصول إلى المواقع المحصورة أثناء عمليات الفحص والصيانة، وذلك دون تدخل بشري، مما يعني ضمان الالتزام بمعايير السلامة والكفاءة الصارمة في جميع جوانب العمل.

ومن جانب آخر فهو يرتقي بالتنمية المستدامة نظراً لقصر فترات توقف وحدات التصنيع أثناء فترات الصيانة وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وهو ما يؤكد التزام إيكويت بالجودة في منتجاتها وعمليات التصنيع ومواردها البشرية، بإضافة القيمة من خلال التغلب على العقبات وتحفيز التحسينات المستمرة في كل ما تقوم به الشركة.

وأكد نائب الرئيس لشؤون الخدمات الفنية د. سلمان العجمي أن المجموعة لطالما حفّزت ثقافة الابتكار لتعزيز مسيرة التقدّم الدائم والتطوير الفعال فيها كجهة عالمية رائدة.

ووصف العجمي الاختراع بأنه قفزة نوعية وهامة في استخدام التقنيات المتطورة الفعالة لدعم الصيانة المتقدمة، مؤكداً أن أثرها قابل للقياس وأن منافع هذا الحل الروبوتي المبتكر لن تقتصر على ضمان سلامة الموظفين، وإنما تمتدّ لتشمل تحسين مستويات الإنتاج وخفض التكلفة وتسريع إنجاز العمل.

back to top