الظفيري يدشن توزيع المساعدات لمتضرري الأمطار في السودان

نشر في 11-09-2022
آخر تحديث 11-09-2022 | 20:55
سفير الكويت لدى السودان د. فهد الظفيري
سفير الكويت لدى السودان د. فهد الظفيري
دشن سفير الكويت لدى السودان د. فهد الظفيري أمس، عمليات توزيع مساعدات الجسر الجوي الكويتي على متضرري الأمطار والسيول بولاية «الجزيرة» وسط السودان.

وقال السفير الظفيري لـ «كونا»، إن أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي أتت محملة بنحو 40 طناً من المساعدات تشمل مواد غذائية لنحو 750 أسرة ومواد إيواء لإجمالي ألف أسرة ستوزع على أربع ولايات من بينها ولاية «الجزيرة»، التي تعد الأكثر تضرراً من حيث المنازل التي تدمرت.

وتوقع وصول طائرة ثانية تحمل مساعدات جديدة لتضاف إلى سابقتها والقوافل العشر السابقة التي قادتها المنظمات الإنسانية الكويتية.

وأعرب عن شكره لمتطوعي الهلال الأحمر الكويتي ونظيره السوداني على جهودهم لإنجاح حملة «الكويت بجانبكم»، مشيراً إلى أن المساعدات الكويتية ستتواصل خلال الفترة القادمة خاصة فيما يلي مواجهة التبعات البيئية والصحية للأمطار والسيول.

دعم معنوي

من جانبه، اعتبر والي «الجزيرة» إسماعيل عوض الله وصول السفير الكويتي على رأس قافلة المساعدات بمنزلة «دعم معنوي كبير» للمتضررين.

وأضاف الوالي المكلف، أن الكويت ظلت سباقة في تقديم المساعدات حيث استقبلت الولاية عدداً من القوافل الكويتية.

450 أسرة

من جهتها، أوضحت الأمين العام للهلال الأحمر السوداني عفاف يحيى، أن المساعدات التي تم تدشينها برفقة السفير الكويتي تستهدف 450 أسرة في محليتي (جنوب الجزيرة) و(المناقل).

وقالت يحيى، إن «الكويت ظلت سباقة في مواجهة آثار الأمطار والسيول في السودان عبر الجسر الجوي للعام الثالث على التوالي»، معبرة عن شكرها وتقديرها لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا ولجمعية الهلال الأحمر الكويتي للوقوف بجانب السودان عبر «الدعم السخي والمتواصل».

back to top