«التربية»: بدء توزيع أثاث المدارس الجديدة

20 ألف معلمة وإدارية باشرن أعمالهن برياض الأطفال وسط تفاوت الجاهزية

نشر في 11-09-2022 | 16:56
آخر تحديث 11-09-2022 | 16:56
جانب من عملية توزيع أثاث المدارس الجديدة
جانب من عملية توزيع أثاث المدارس الجديدة
بينما بدأت إدارة التوريدات والمخازن، اليوم، تزويد المدارس الجديدة في مدينتي صباح الأحمد وغرب عبدالله المبارك بالأثاث استعداداً لتشغيلها، انتظم حوالي 20 ألف تربوية من معلمات وإداريات رياض الأطفال، إضافة إلى الموجهين ومشرفي المختبرات في دوامهم صباح اليوم، وسط ترقب الميدان لمدى جاهزية المدارس، مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وأكدت مصادر تربوية، لـ«الجريدة»، أن رياض الأطفال استقبلت اليوم، المعلمات والإداريات في أول يوم للدوام وسط استعدادات متواضعة، موضحة أن الإدارات المدرسية التي اعتمدت على جهودها الذاتية، وشكلت فرق عمل قبل بدء الدوام كانت مرافقها مناسبة ونظيفة، في حين عانت بعض الرياض من مشاكل في النظافة والتكييف.

وأشار المصادر إلى أن بعض مستوى النظافة متفاوت بين المدارس ورياض الأطفال، موضحة أن الوضع سيتضح مع بداية دوام 40 ألفاً من العاملين في مرحلتي الابتدائي والمتوسط صباح الثلاثاء.

مدارس جديدة

في سياق متصل، قال مدير إدارة التوريدات والمخازن متروك المطيري إنه بعد صدور قرارات تسمية وافتتاح المدارس الجديدة قامت الإدارة بوضع خطة لتوزيع الأثاث على المدارس الجديدة، إضافة إلى المدارس العاملة، التي تحتاج إلى المزيد من الأثاث.

وأضاف المطيري: «بدأنا منذ الثلاثاء الماضي توزيع الأثاث على مدارس منطقة الأحمدي التعليمية، وهي مدرستان لرياض أطفال ومدرستان للابتدائي بنين وبنات، ومدرستان للمتوسط بنين وبنات، إضافة إلى مدرسة ثانوي بنات، وجار استكمال جميع الأثاث للهيئتين الإدارية والتعليمية، فضلاً عن أثاث الطلبة والكتب الدراسية اللازمة لهذه المدارس خلال يومي الجمعة والسبت».

وأشار إلى أنه تم توزيع احتياجات مدارس تعليمية الفروانية الجديدة، وهي مدرسة لرياض أطفال، ومدرستان للابتدائي بنين وبنات، ومدرستان للمتوسط بنين وبنات، وتم البدء في توفير الأثاث اللازم لهذه المدارس، بدءاً من الخميس والجمعة إلى حين استكمال جميع متطلباتها، إضافة إلى الكتب اللازمة لها.

فهد الرمضان

back to top