الأردن يحذر من التدني اللافت في الدعم المقدم للاجئين بالمنطقة

نشر في 11-09-2022 | 15:43
آخر تحديث 11-09-2022 | 15:43
لاجئون - أرشيفية
لاجئون - أرشيفية
حذّر الأردن اليوم الأحد من التدني اللافت في الدعم الدولي للاجئين في المنطقة وللمؤسسات الأممية الشريكة في جهود تلبية احتياجاتهم.

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان أن ذلك جاء على لسان وزيرها أيمن الصفدي لدى لقائه المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي.

وأكد الصفدي ضرورة العمل المشترك من أجل ضمان الدعم اللازم لتوفير الحياة الكريمة للاجئين ومساعدة الدول المستضيفة على تحمل تبعات أعباء اللجوء.

وثمّن الشراكة القوية التي يعمل الأردن والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين من خلالها على توفير الخدمات اللازمة لحوالي 1.3 مليون سوري يعيشون في الأردن حيث «يوجد 10 في المئة منهم فقط في مخيمات اللجوء».

كما أكد الوزير الأردني أهمية دور المفوضية في دعم اللاجئين وإبقاء قضيتهم على الأجندة الدولية فيما اتفق مع غراندي على تكثيف الجهود المشتركة لحشد الدعم الدولي للاجئين.

من جهته، أشاد المسؤول الأممي بالدور الإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة في استضافة اللاجئين السوريين وتوفير ما يحتاجونه من عناية وخدمات صحية وتعليمية.

وكانت وزارة التخطيط الأردنية قد أعلنت في بيان أخيراً أن حجم تمويل خطة استجابة الأردن للأزمة السورية بلغ 235 مليون دولار للنصف الأول من عام 2022 وتشكل 10.3 في المئة من إجمالي الاحتياجات المقدرة بحوالي 2.28 مليار دولار.

ووفق بيانات رسمية أردنية بلغ عدد اللاجئين السوريين على أرض المملكة حوالي 1.3 مليون سوري نصفهم مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

back to top