موظفو «الإنماء» احتجوا... ومفتشو «البلدية» علّقوا اعتصامهم

• فهد الشريعان للمحتجين: إعادة ترتيب المبنى الجديد لخلق جو عمل مناسب... وانتظروا قليلا
• د. رنا الفارس وعدت بصدور قرار جديد نهاية الأسبوع بشأن نقل المفتشين

نشر في 11-09-2022 | 12:39
آخر تحديث 11-09-2022 | 12:39
الوزير الشريعان خلال حديثه مع بعض موظفي «الإنماء» المحتجين
الوزير الشريعان خلال حديثه مع بعض موظفي «الإنماء» المحتجين
عادت موجات الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية لبعض موظفي الدولة إلى الواجهة مجدداً، إذ شهد اليوم، تنفيذ وقفة احتجاجية لموظفي مكتب الإنماء الاجتماعي، اعتراضاً على قرار نقلهم من مبناهم الرئيس القديم إلى آخر جديد في منطقة المسايل، في حين استمر اعتصام مفتشي إدارات النظافة في بلدية الكويت لليوم الثالث توالياً، احتجاجاً على قرار نقلهم إلى مراكز خارج محافظاتهم.

وعلى صعيد «الإنماء» نفذ موظفو المكتب الصادر بحقه المرسوم رقم (294/2019) بشأن نقل تبعيته إلى وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وقفة احتجاجية، صباح اليوم، اعتراضاً على قرار نقلهم من مبناهم الرئيس القديم إلى آخر جديد في منطقة المسايل، وشدد المحتجون على أن المبنى الجديد لا يوفر بيئة عمل صالحة، لاسيما أن عدد موظفي المكتب يقارب 650 موظفاً «وهذا يتعارض والطاقة الاستيعابية لمساحة المبنى الجديد، ولا يوفر خصوصية في العمل».

مصلحة الموظفين

إلى ذلك، أكد وزير التجارة والصناعة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية فهد الشريعان، الذي حضر إلى الوقفة الاحتجاجية، حرصه الجاد على خلق جو عمل مناسب وصحي، وتحقيق مصلحة الموظفين، واعداً إياهم بالجلوس مع المهندسين والمختصين لإعادة ترتيب وتقسيم المبنى داخلياً بما يناسب احتياجاتهم.

وأهاب الشريعان بالموظفين المحتجين عدم الحكم على المبنى بالشكل الحالي، مطالبهم برفع كتاب متضمناً مطالبهم كافة الخاصة بالتصميم، وأن «يتحلوا بالصبر إلى حين تنفيذها».

وأضاف الوزير «المتبقي على الوزارة الحالية 3 أسابيع، سنسعى خلالها لحل الأمر، وإن لم نستطع بإذن الله تفرز الوزارة الجديدة من يفكر بطريقة أفضل لحله».

إلى ذلك، أصدر موظفو مكتب الإنماء بياناً صحافياً أكدوا خلاله رفضهم ما أسموه التعسف في النقل من المبنى الرئيسي إلى مبنى المسايل، معتبرين أن الوزير الشريعان يناقض سياسية رئيس مجلس الوزراء الجديد بفتح الباب للجميع ولا يريد مناقشة المشاكل العالقة.

وقال المحتجون في البيان «نحن موظفي مكتب الانماء الاجتماعي اجتمعنا اليوم مع وزير الشؤون ونرفض التعسف في النقل من المبنى الرئيس إلى مبنى المسايل، حيث إنه وبعد الحوار مع الوزير تبين أنه يرغب في السلام علينا دون الاستماع إلى المشاكل الرئيسية، وهذا يتنافى وسياسة سمو رئيس مجلس الوزراء بفتح الباب وإتاحة الفرصة للجميع سواء الموظفون أو المراجعون واستقبالهم وسماع مشكلاتهم».

اعتصام موظفي «البلدية»

إلى ذلك، علق مفتشي إدارات النظافة في بلدية الكويت اعتصامهم مؤقتاً، الذي استمر 3 أيام توالياً، في أعقاب تصريح مستشار نقابة العاملين في الكويت محمد العرادة، الذي أكد خلاله «تراجع وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس، عن قرار نقل المفتشين إلى مراكز عمل خارج محافظاتهم، عقب اجتماع امتد نحو ساعة مع ممثلي النقابة».

وقال العرادة، إنه «سيتم إعادة النظر في القرار ونقل المفتشين إلى مراكز قريبة من أماكن سكنهم ضمن قطاع المحافظة، لاسيما أن الوزيرة الفارس وعدت بصدور قرار جديد نهاية الأسبوع الجاري»، ناقلاً عن الفارس بأن «مفتشي ومفتشات البلدية عزيزين»، مشيداً بالوعي النقابي لمفتشي البلدية والصمود لإلغاء القرار.

إلى ذلك، أكد رئيس النقابة صباح عقاب قرب صدور بابقاء المفتشين داخل محافظاتهم، مبيناً أن الوزيرة الفارس وعدت بتحقيق مطالب المفتشين.

جورج عاطف ومحمد جاسم

back to top