الصندوق الوطني لإطلاق «مشروع الصبية»

وصل إلى المراحل النهائية للحصول على الموافقات

نشر في 11-09-2022
آخر تحديث 11-09-2022 | 00:05
مشروع منطقة الصبية
مشروع منطقة الصبية
كشف مصدر مسؤول لـ «الجريدة» أن مشروع منطقة الصبية للعربات المتنقلة بانتظار الموافقات النهائية، متوقعاً أن يرى النور خلال فصل الشتاء المقبل، وقد انتهى الصندوق الوطني من إعداد المشروع بتصوره الكامل.

وقال المصدر إنه يتوقع أنه يتم الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بالمشروع خلال فترة وجيزة، لاسيما أن مشروع الصبية وصل الى المراحل النهائية للموافقات من الجهات المعنية بالدولة، على اعتبار أن هذه المشروعات تحتاج إلى تعاون من كل الجهات ذات الصلة، لذا من المتوقع أن يتم الانتهاء منه وتدشينه، وذلك بعد أخذ الموافقة.

ويضم المشروع الذي سيقام في نهاية جسر جابر على مساحة مليون متر مربع تضم 400 مشروع، وبداخله مناطق استثمارية ومواقف السيارات ومضمار للمشي والدراجات الهوائية، إضافة إلى منطقة العربات الترفيهية، وأخرى للفعاليات، كما ستكون هناك منطقتان للعربات الغذائية ومبيعات التجزئة، فضلا عن مساحة إيجارية.

وذكر المصدر أنه بانتظار موافقة وزارة الأشغال، حيث إن الصندوق تسلمه متأخراً في شهر فبراير من العام الحالي، لذا لم يسعفه الوقت في تدشينه خلال الشتاء الماضي، كما سبق أن كلف مجلس الوزراء المشروعات الصغيرة تجهيز مساحة مؤقتة في الصبية لشاحنات الوجبات السريعة وإنشاء سينما سيارات مفتوحة، والإسراع في السير بالمشروع.

ومضى عام على تعطيل المشروع في أغسطس الماضي، حيث تدارس مجلس الوزراء في حينها، توصية بتجهيز مساحة مؤقتة من الأرض في منطقة الصبية لاستقطاب مشاريع ترفيهية شبابية، وكلف الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتجهيز أرض في بر الصبية بالتعاون والتنسيق مع بلدية الكويت والجهات الحكومية التي تراها مناسبة، إلا أن التأخير في أخذ الموافقات عطل المشروع عاما كاملا.

وأفاد المصدر بأن تأخر الموافقات على تخصيص الأرض الذي استغرق أشهراً بعد تكليف مجلس الوزراء للجهات بالمشروع بإنجاز المشروع، وتم الاجتماع بين كل الجهات لحلحلة هذا التأخير.

يذكر أنه تم تكليف الصندوق بالتنسيق مع بلدية الكويت، والجهات التي يراها مناسبة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تجهيز مساحة مؤقتة خلال فترة التخييم بمنطقة الصبية لاستقطاب شاحنات الوجبات السريعة وإنشاء سينما سيارات بمساحة 1000000م2 وتمت موافقة البلدية على قرار مجلس الوزراء بشأن تخصيص قطعة أرض بصفة مؤقتة.

جراح الناصر

back to top