«المهندسين»: تعديل مواعيد العمل يحد من الازدحام المروري

العتيبي يدعو إلى تشديد الرقابة على الطرق وتطبيق أشد العقوبات

نشر في 11-09-2022
آخر تحديث 11-09-2022 | 00:00
أمين سر جمعية المهندسين م. فهد العتيبي
أمين سر جمعية المهندسين م. فهد العتيبي
دعا أمين سر جمعية المهندسين، م. فهد العتيبي، الى تشديد الرقابة المرورية على الطرقات، لاسيما مع انطلاق العام الدراسي الجديد الذي يشهد ازدحاما مروريا على أغلب طرق الكويت.

وأعرب العتيبي، في تصريح صحافي أمس، عن الأمل في أن تقوم الجهات المعنية في كل الوزارات بالتنسيق وتعديل مواعيد الدوام في الحضور والانصراف، سواء في المدارس أو الجهات الحكومية، لافتا إلى أن المرونة في تعديل مواقيت العمل (الدوامات) أمر في متناول اليد، وتسهم في الحد من الازدحامات.

ودعا مستخدمي الطرق كافة الى الالتزام بالأنظمة والقوانين، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ربط حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف والتقيد بالسرعة المحددة على كل طريق، والتعاون مع رجال المرور والجهات المعنية من أجل تقليل الحوادث والحفاظ على الممتلكات والأرواح.

وأضاف أننا نأمل أيضا من الجهات المعنية أن تشدد رقابتها، وتقوم بتطبيق القانون وتنفيذه على المخالفين والمستهترين، مشيدا بـ «ما شهدناه خلال الفترة القليلة الماضية من حملات لضبط السير وحجز المركبات المخالفة وفرض تطبيق الأنظمة على الآليات التي تسلك الطرق بغير مواعيدها وتسبب الازدحامات».

وأعرب العتيبي عن الأمل في تشديد الرقابة على الطرق الخارجية وخطوط سير الشاحنات، وعدم السماح لها باستخدام الطرق الداخلية في أوقات الذروة المرورية، مضيفا أن تعاون الجميع سينعكس إيجابا على جعل حركة السير في البلاد أكثر انسيابية وأمناً.

back to top