عبدالله الحمود يفوز بجائزة أفضل ممثل في «القاهرة للمسرح التجريبي»

العامر والفيلكاوي حصلتا على شهادتَي تقدير من المهرجان

نشر في 11-09-2022
آخر تحديث 11-09-2022 | 00:00
حصد الممثل الشاب عبدالله الحمود جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي عن دوره في مسرحية «الطابور السادس»، مناصفة مع التونسي أسامة كشكار.
حققت الكويت جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والتي حصل عليها الممثل الشاب عبدالله الحمود عن دوره في مسرحية «الطابور السادس»، مناصفة مع زميله التونسي أسامة كشكار.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة الـ 29 للمهرجان، والتي عقدت من 4 إلى 8 الجاري على مسارح القاهرة.

كما حصلت كل من فاطمة العامر وفلول الفيلكاوي على شهادتَي تقدير عن تأليف ودراما تورج مسرحية «الطابور السادس»، فيما حقق المغرب جائزتي أفضل عرض عن مسرحية «شاطار» وأفضل إخراج.

وترشحت مسرحية «الطابور السادس» ومخرجها علي البلوشي للقائمة النهائية لجائزتي أفضل عرض مسرحي وأفضل إخراج، لكن لم يحالفهما الحظ في الفوز.

وقد تكونت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان من المخرج المصري خالد جلال رئيساً، وعضوية كل من: الفنان الأردني علي عليان، والكاتبة الكويتية نرمين الحوطي، والفنان السويدي كارل ليوناردو، والمخرج الإيطالي دانيل كريمونتي، والفنان البولندي داويد زكوزلوسكي، والفنان الإنكليزي ريتشارد تابلوت.

وشاركت الكويت في المهرجان هذا العام بالعرض المسرحي «الطابور السادس»، تأليف فاطمة العامر، وإخراج علي البلوشي، وبطولة عدد من الممثلين الشباب، هم: يوسف وسالي فراج وعبدالله الحمود ومحمود الشطي وماجد البلوشي.

مسرحية «الطابور السادس» ترشحت للقائمة النهائية لجائزتَي أفضل عرض مسرحي وأفضل إخراج
back to top