جماهير القادسية تنفجر بوجه الإدارة وتطالب برحيل المدرب

بعد الخسارة من كاظمة بثلاثية في الجولة الثالثة لدوري زين الممتاز

نشر في 09-09-2022 | 22:56
آخر تحديث 09-09-2022 | 22:56
فجرت خسارة القادسية من كاظمة أمس بنتيجة 1-3 الوضع داخل النادي، حيث طالبت الجماهير بعودة رئيس مجلس الإدارة السابق فواز الحساوي، وإقالة المدرب ناصر الشطي.
أشعل فوز فريق كاظمة لكرة القدم على القادسية الوضع داخل القلعة الصفراء، حيث جددت الجماهير مطالبات الموسم الماضي بعودة رئيس النادي الأسبق فواز الحساوي لتولي ملف الكرة، كما نال مدرب الأصفر ناصر الشطي انتقادات وصلت إلى المطالبة بإقالته، والتعاقد مع مدرب لإنقاذ الوضع قبل فوات الأوان، ووجهت سهام النقد إلى إدارة الأصفر، لعدم قدرتها على تجهيز فريق في السنوات الأخيرة يكون قادرا على المنافسة وحصد البطولات.

وتعقد إدارة القادسية اجتماعا مع الجهازين الفني والإداري، لبحث أسباب التراجع الحاصل في صفوف الأصفر، ووضع النقاط على الحروف قبل مواجهة الجهراء في الجولة الرابعة المقررة الخميس المقبل على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء.

وإضافة إلى التراجع الكبير في مستوى القادسية بمواجهة كاظمة، تلقى الأصفر ضربة موجعة بتعرض الحارس علي جراغ لإصابة في اليد، قد تحرمه من المشاركة في المباريات المقبلة، كما يعاني الحارس خالد الرشيدي من إصابة في الظهر، سيغادر على أثرها إلى قطر لتلقي العلاج.

نتائج المباريات

وكان كاظمة تغلب على القادسية بنتيجة 1-3، وأحرز أهداف البرتقالي جاي ديمبلي وشبيب الخالدي (هدفين)، ورفع البرتقالي رصيده إلى 7 نقاط متفوقا على السالمية بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد القادسية عند 6 نقاط في المركز الثاني.

وحقق التضامن فوزه الأول في الموسم الحالي، بتغلبه على الجهراء بهدف دون رد، أحرزه النيجيري توني من ركلة جزاء، ورفع التضامن رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثامن، وتوقف رصيد الجهراء عند 4 نقاط في المركز الخامس.

وأقيمت الخميس الماضي مباراتان، حيث فاز السالمية على الساحل بنتيجة 1-2، وأحرز أهداف الفائز جمعة سعيد وسانغ بيير، والخاسر عبدالمحسن العجمي، ورفع السالمية رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، ومازال الساحل بلا نقاط في المركز الأخير.

وقلب الفحيحيل خسارته أمام النصر من هدف نظيف أحرزه محمد دحام إلى الفوز 1-3 في 11 دقيقة فقط، أحرزها عبدالله الظفيري (هدفين)، وفواز الرشيدي، وارتقى الفحيحيل إلى المركز السابع وله 3 نقاط، بينما تراجع النصر إلى المركز الرابع بـ4 نقاط.

الشطي: مستوانا متميز والأخطاء وراء الخسارة
أكد مدرب القادسية ناصر الشطي أن فريقه قدم مستوى متميزا أمام كاظمة، وكان الفريق الأفضل والأكثر خطورة على مرمى المنافس.

وقال الشطي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب اللقاء، الذي انتهى بسقوط فريقه بثلاثية نظيفة، «3 أخطاء ارتكبها اللاعبون، تسببت في خسارتنا للقاء بثلاثة أهداف».

وأشار إلى أن الفريق تعرض لهزة نفسية بعد أن منيت شباكه بالهدفين الثاني والثالث، مبينا أن تراجع المستوى ليس لأسباب فنية أو بدنية بل للطقس الذي أثر سلبا على اللاعبين وعلى جميع الفرق، فمن الصعوبة بمكان إقامة الدوري في الفترة الحالية، وأكد أن القادم سيكون أفضل، وسيعمل على تدارك الأخطاء «الصغيرة» التي وقع فيها اللاعبون خلال اللقاء.

من ناحيته، قال مدرب كاظمة الصربي زيلكو ماركوف إنه على الرغم من الطقس فإن لاعبي البرتقالي نجحوا في تقديم مستوى رائع، وحققوا فوزا مستحقا على منافس جدير بالاحترام والتقدير، ليعتلي الفريق قمة ترتيب البطولة بعد انتهاء الجولة الثالثة.

ولفت ماركوف إلى أنه يفكر في كل مباراة على حدة، فكل لقاء يعتبر بطولة بالنسبة له، ويعمل على التجهيز له بشكل خاص، موضحا أنه بعد الفوز على القادسية سيستعد البرتقالي ابتداء من الغد للمواجهة المقبلة أمام النصر في الجولة الرابعة للبطولة، والمقرر لها الخميس المقبل على استاد الصداقة والسلام.

حازم ماهر وأحمد حامد

back to top