السالمية يتخطى الساحل بهدفين في دوري زين الممتاز

نشر في 08-09-2022 | 21:28
آخر تحديث 08-09-2022 | 21:28
دوري زين الكويتي للدرجة الممتازة
دوري زين الكويتي للدرجة الممتازة
فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية على ضيفه الساحل بهدفين لهدف، في الجولة الثالثة من دوري زين الكويتي للدرجة الممتازة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد السالمية إلى 7 نقاط في المركز الأول مؤقتاً، وما زال الساحل بلا نقاط.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، كانت الأفضلية خلاله لمصلحة السالمية، فيما لم يقدم الساحل العرض المنتظر منه، لا سيما في ظل الاعتماد على الجانب الدفاعي، وشن هجمات مرتدة لم ينفذها لاعبوه بشكل جيد.

وندرت الهجمات على المرميين، ومن إحداها نجح الإيفواري جمعة سعيد في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 16 برأسية متقنة سكنت الشباك، ليضع السالمية في المقدمة.

ثم انحصر اللعب في وسط الملعب، مع سيطرة السماوي على مجريات الأمور، دون خطورة تذكر من كلا الفريقين.

تخلى الساحل عن الاعتماد على الجوانب الدفاعية، وهاجم منذ بداية الشوط الثاني، وأهدر لاعبه حسن حسون فرصة ثمينة في الدقيقة 47، ثم ذهبت تسديدته في الدقيقة 59 فوق العارضة.

أما السالمية فلعب بأقل مجهود ممكن، وجاءت التعليمات للاعبيه من خارج الخطوط بتهدئة اللعب مع التمرير القصير.

ومرر مبارك الفنيني عرضية في الدقيقة 74 سددها عذبي شهاب مباشرة لترتطم بالمدافع التونسي قبل أن تتجه نحو الشباك، وبعد ثلاث دقائق نفذ الفنيني ركنية ارتقى لها الغامبي سانغ بيير برأسية قوية محرزاً الهدف الثاني للسماوي.

وفي الدقيقة 77، قلص عبدالمحسن العجمي النتيجة بالهدف الذي أحرزه بتسديدة متقنة من الناحية اليمنى اكتفى عبدالرحمن الفضلي بمشاهدتها في المرمى.

وأنقذ الفضلي مرماه من هدف التعادل بعد أن تصدى لتسديدة راشد فراج في الدقيقة 84، عاد السالمية لتهدئة اللعب لامتصاص حماس لاعبي الساحل، ونجحوا قي تحقيق هدفهم، لينتهي اللقاء بفوز السماوي بهدفين لهدف.

back to top