«البلدي» يبحث الاثنين المقبل نقل تبعية «النويصيب الحرّة» لـ «تشجيع الاستثمار»

يناقش رد «الفتوى» بشأن «اللائحة الداخلية» ورسوم «حق الاطلاع»

نشر في 09-09-2022
آخر تحديث 09-09-2022 | 00:00
عبدالله المحري
عبدالله المحري
يبحث المجلس البلدي يوم الاثنين المقبل، برئاسة عبدالله المحري، رد إدارة الفتوى والتشريع بشأن اللائحة الداخلية لتنظيم أعمال المجلس البلدي، وطلب الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار المباشر نقل تبعية موقع «النويصيب الحرة» من وزارة التجارة والصناعة إلى هيئة تشجيع الاستثمار.

كما ينظر المجلس في أول جلسة رئيسية بعد العطلة الصيفية، ردود الإدارة القانونية بشأن عمل لائحة قرار «الباعة المتجولين»، والسماح بإقامة المعارض المؤقتة القصيرة المدى برسوم محددة، وردها على رسوم الحصول على وثائق وفقا لقانون حق الاطلاع على المعلومات.

ويناقش المجلس الاقتراح المقدّم بشأن تعديل أوضاع الموظفين الكويتيين في إدارة تحديد الملكية العقارية في البلدية، والدراسة المتكاملة حول تقنية شبكة النقل العام، فضلاً عن إتاحة الفرصة لاتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية للمشاركة في اللجنة المختصة بدراسة لوائح البناء في المجلس البلدي.

وينظر المجلس كذلك في الاقتراح المقدّم بشأن ترخيص البلدية لإضافات البناء التي تقل مساحتها 280 متراً مربعاً، وطلب وزارة الكهرباء والماء والطقة المتجددة تخصيص مسارات خطوط هوائية شمال منطقة المطلاع على طريقي جال اللياح والطريق الإقليمي المستقبلي وحتى موقع مستودع المحروقات التابع لشركة البترول الوطنية.

كما يتابع المجلس الموافقات السابقة لبعض المشاريع منها طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري بتخصيص 3 مواقع أحواض لتجميع مياه الأمطار وقناة مائية وخطوط ربط للحول المقترحة في منطقة ميناء عبدالله، وطلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بتخصيص موقع محطة تحويل كهرباء رئيسية في منطقة بنيدر.

محمد جاسم

back to top