«بيتك»: تنازل 96.1% من مساهمي الأهلي المتحد البحريني لـ«الاستحواذ»

9 أكتوبر أول يوم لتداول أسهم «بيت التمويل الكويتي» الجديدة

نشر في 08-09-2022
آخر تحديث 08-09-2022 | 19:59
بنك بيت التمويل الكويتي و بنك الأهلي المتحد البحريني
بنك بيت التمويل الكويتي و بنك الأهلي المتحد البحريني
كشف بنك بيت التمويل الكويتي عن تلقيه من شركتي مقاصتي البحرين والكويت وشركة «سيكو» وكلاء الاستلام في البحرين والكويت نتيجة القبول (بشأن استحواذه على الأهلي المتحد البحريني)، إذ بلغت نسبة عدد أسهم الأهلي المتحد التي تم التنازل عنها لمصلحة «بيتك» 96.107 في المئة، أي ما يعادل 10.7 مليارات سهم، وفقاً للبند 3 من عرض الاستحواذ المؤرخ والمفصح عنه من قبل.

وقالت «بيتك»، إنه تم استيفاء كل شروط العرض الأخرى، وعليه اعتباراً من اليوم، أصبح العرض غير مشروط من جميع النواحي.

وأضاف أن عرض الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد سيبقى مفتوحاً للقبول لمدة 16 يوماً من تاريخ هذا الإعلان، التي تنتهي بتاريخ 23 سبتمبر الجاري، مشيراً إلى أنه سيستخدم حق الاستحواذ الإجباري وفقاً للمادة 119 مكرر1 من قانون الشركات التجارية البحريني والمادة – TMA 3.4.4 من مجلد التوجيهات، كما ورد في القسم 5.10 من مستند العرض.

وأعلن بيتك عن الجدول الزمني المحدث للأحداث الرئيسية، إذ إن تاريخ إعلان وإرسال أسعار الاستحواذ الإجباري للمساهمين الذين لم يقدموا استمارات القبول سيتم الإعلان عنه، بينما سيكون تاريخ الإغلاق النهائي للعرض الجمعة 23 سبتمبر 2022، أما تاريخ النفاذ الأحد 2 أكتوبر المقبل، وسيتم تسليم أسهم بيتك الجديدة لمساهمي الأهلي المتحد وفقاً لتاريخ النفاذ.

وبين «بيتك» أن أول يوم لتداول أسهم بيتك الجديدة سيكون الأحد 9 أكتوبر 2022، بينما سيتم الإعلان عن انتهاء فترة الـ 60 يوماً لاعتراض المساهمين الذين لم يقدموا استمارات القبول، علاوة على تسليم أسهم بيتك الجديدة الذين لم يقدموا استمارات القبول في وقت لاحق.

وذكر «بيتك» أن مصرف البحرين المركزي أو بورصة الكويت أو وزارة التجارة والصناعة في مملكة البحرين لن يتحملوا أي مسؤولية عن دقة واكتمال البيانات والمعلومات الواردة، كما أنهم يخلون مسؤوليتهم صراحة عن أي نوع من الخسائر التي قد تنشأ عن الاعتماد على محتويات هذا الإفصاح.

وأشار «بيتك» إلى أن أعضاء مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي والظاهرة أسماؤهم في مستند العرض، يتحملون مجتمعين ومنفردين كامل المسؤولية عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، كما سيقوم بالإفصاح في حينه عن أية تطورات جديدة أو مؤثرة بهذا الشأن.

back to top