سيتي يصطدم بتوتنهام في قمة «الممتاز» غداً

نشر في 09-09-2022
آخر تحديث 09-09-2022 | 00:02
 شعار نادي توتنهام - شعار نادي مانشستر سيتي
شعار نادي توتنهام - شعار نادي مانشستر سيتي
يحل توتنهام ضيفاً على مانشستر سيتي غداً في قمة المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبإمكان كل من توتنهام وسيتي خطف الصدارة ولو مؤقتاً لأن الفريقين يتخلفان عن المتصدر أرسنال بفارق نقطة واحدة، وبحال فوز أحدهما سيحتل الصدارة حتى مباراة أرسنال وإيفرتون بعد غد.

وكان توتنهام قد فاز بالمرحلة الماضية أمام فولهام 2-1، بينما تعثر سيتي بالتعادل مع آستون فيلا 1-1.

وفي مباراة أخرى، يلعب ليفربول أمام وولفرهامبتون في مباراة يسعى من خلالها «الحمر» إلى مصالحة جماهيره بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها أمام نابولي 4-1 بدوري أبطال أوروبا التي تلتها انتقادات لاذعة للمدرب يورغن كلوب بسبب سوء التنظيم الدفاعي لفريقه.

كما سيلعب تشلسي أولى مبارياته بعد إقالة المدرب توماس توخيل، إذ سيواجه مضيفه فولهام، بينما سيلعب ليستر سيتي أمام أستون فيلا، وبورنموث مع برايتون، وساوثامبتون مع برينتفورد.

الدوري الإسباني

وفي إسبانيا، يحل برشلونة ومهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف البطولة ضيفاً على قادش بحثاً عن انتصاره الرابع توالياً في الليغا ضمن منافسات المرحلة الخامسة.

وارتفعت معنويات برشلونة بشكل كبير، فبعد التعادل الصادم مع رايو في كامب نو بالجولة الافتتاحية حقق ثلاثة انتصارات كبيرة، وآخر في دوري أبطال أوروبا ببصمات مؤثرة من الجناحين الفرنسي عثمان ديمبلي والبرازيلي رافينيا وبأهداف حاسمة لروبرت ليفاندوفسكي الذي أحرز ثمانية أهداف في خمس مباريات رسمية بين الليغا ودوري الأبطال، منها خمسة أهداف في الدوري ليتصدر قائمة هدافي البطولة.

وسيزور غداً متذيل الترتيب قادش وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي نقطة حتى الآن ولم يحرز أي هدف.

وسيحتاج قادش إلى بذل أقصى جهد مع اكتساب دفعة معنوية من أحد أساطيره، السلفادوري خورخي «ماخيكو» غونزاليس الذي سيسدد ضربة البداية احتفالاً بالذكرى 112 لتأسيس النادي الأصفر.

ورغم التألق المبهر لليفاندوفسكي ورفاقه لا يمكن للمدرب تشافي هرنانديز الاطمئنان تماماً، ففي الجولة السادسة من الموسم الماضي تعادل بدون أهداف خارج أرضه مع قادش وخسر 1-0 في كامب نو، لكن البرسا كان نسخة مختلفة تماماً.

وبعد فوزه المثير على بورتو في دوري الأبطال سيخوض أتلتيكو مدريد مباراة مشوقة ضد سيلتا فيغو الذي يحقق نتائج جيدة بفضل تأثير هدافه إياغو أسباس الذي يتقاسم صدارة قائمة هدافي البطولة مع ليفاندوفسكي، ويتساوى الفريقان في النقاط. ويسعى إشبيلية ومدربه جولين لوبيتيغي للتعافي عند مواجهة إسبانيول بعد أن جمع الفريق الأندلسي نقطة واحدة من أربع جولات وتعرض لهزيمة ثقيلة من مانشستر سيتي في دوري الأبطال، وتزايدت المطالبات بإقالة المدرب. ومن المقرر أن تنطلق الجولة اليوم بمواجهة جيرونا وبلد الوليد.

الدوري الإيطالي

وفي إيطاليا، سيكون إنتر ميلان مطالباً باستعادة توازنه وتحقيق الفوز على ضيفه تورينو، بعد أن تلقى هزيمة مؤثرة أمام جاره ميلان في مباراة الديربي في الجولة الماضية، كما تلقى هزيمة أخرى صفر-2 على أرضه أمام بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة أخرى، يلعب ميلان أمام مضيفه سمبدوريا وهو يسعى أيضاً إلى تأكيد قدرته على المنافسة والحفاظ على اللقب بعد أن اكتفى بالتعادل أمام ريد بول سالزبورغ بدوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي. ويلعب غداً أيضاً نابولي أمام سبيتسيا.

back to top