«سوبر لوسيل» بين الزمالك والهلال السعودي الليلة

نشر في 09-09-2022
آخر تحديث 09-09-2022 | 00:00
 مدرب الهلال رامون دياز - المدير الفني للزمالك جوسفالدو فيريرا
مدرب الهلال رامون دياز - المدير الفني للزمالك جوسفالدو فيريرا
يترقب عشاق كرة القدم العربية القمة التي ستجمع بين الهلال السعودي ونظيره الزمالك المصري في تمام التاسعة من مساء اليوم بتوقيت الكويت، على كأس «سوبر لوسيل» في العاصمة القطرية الدوحة، بمناسبة افتتاح الملعب الذي سيحتضن نهائي بطولة كأس العالم في قطر 2022، التي تقام بين 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

ويأمل البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك مواصلة إنجازاته مع الفريق بالحصول على لقب السوبر المصري السعودي من بين أنياب الهلال، بعد أسابيع قليلة من حصوله على لقب الدوري والكأس في مصر.

ويعتمد فيريرا على كوكبة من نجوم الزمالك الذين تألقوا خلال الآونة الأخيرة، في مقدمتهم أحمد سيد «زيزو» وإمام عاشور ومحمود حمدي «الونش» وسيف الدين الجزيري، بالإضافة إلى النجم الأسمر محمود عبدالرازق شيكابالا من أجل صناعة الفارق أمام الهلال.

كما يتسلح المدير الفني للزمالك بالثنائي الجديد المنضم مؤخرا المغربي زكريا الوردي والسنغالي إبراهيما نداي، بعد أن شاركا في التدريبات الأخيرة وضمهما إلى قائمة المباراة.

طموح دياز

على الجانب الآخر، يأمل الأرجنتين رامون دياز مدرب الهلال قيادة فريقه للفوز بالكأس، بعد حصوله على لقب الدوري السعودي في نسخته الماضية عقب منافسة شرسة مع اتحاد جدة، فضلا عن أنه يسير بخطى ثابتة في النسخة الحالية التي انطلقت منذ 3 أسابيع تقريبا.

كما يسعى الهلال إلى الثأر الكروي من الزمالك، لاسيما أن آخر مواجهة بين الفريقين على كأس السوبر المصري السعودي التي أقيمت على ملعب «مرسول بارك»، عام 2018، انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.

وتعتبر هذه المواجهة هي الثانية لرامون دياز، أمام الزمالك، حيث سبق له خوض مباراة ضد بطل مصر، حينما كان مدرباً لفريق بيراميدز في 2019، وفاز فريقه بهدف دون رد.

يذكر أن الفريق الفائز بكأس لوسيل بين الهلال والزمالك سيحصل على مليون ونصف المليون دولار، بينما يحصل الفريق الخاسر على مليون دولار فقط.

الجريدة - القاهرة

back to top