إقبال لافت على جناح «التقدم العلمي للنشر» في معرض عمان للكتاب

نشر في 08-09-2022
آخر تحديث 08-09-2022 | 18:03
من أجواء جناح التقدم العلمي للنشر في الأردن
من أجواء جناح التقدم العلمي للنشر في الأردن
يشهد جناح التقدم العلمي للنشر - أحد المراكز التابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي - المشارك في معرض الكتاب الدولي المقام في العاصمة الأردنية عمان، إقبالاً لافتاً على إصداراته العلمية المتنوعة من الكتب والموسوعات والمجلات الموجهة إلى جميع شرائح القراء العرب.

وتأتي مشاركة التقدم العلمي للنشر في المعرض بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لتمثيل الكويت ضيف شرف في معرض عمان للكتاب الـ 21 المقام بين 1 و9 سبتمبر الجاري، وثمرة من ثمار الشراكة الوطيدة مع ذلك المجلس الذي يعد الراعي الرسمي للثقافة في الكويت.

ويتضمن الجناح عدداً من الموسوعات العلمية التي تسلط الضوء على موضوعات متنوعة مزودة بالشروح والرسوم التوضيحية، مثل موسوعات القمر وجسم الإنسان، إضافة إلى كتب موجهة للأطفال، بهدف تعزيز الثقافة العلمية السليمة لديهم كسلسلة «مغامرات البروفيسور آستروكات» و«كن عالماً» و«كن عبقري رياضيات» و«مرحبا. أستطيع العد».

ويعرض الجناح عدداً من المجلات التي تصدرها «التقدم العلمي للنشر» كمجلة التقدم العلمي الدورية، إضافة إلى المجلات العلمية العالمية المترجمة إلى اللغة العربية، والتي تناسب شرائح عمرية مختلفة، وهي «كيف تعمل الأشياء» و«مدار» و«العلوم» و«سكاي آت نايت» و«إم آي سلون».

وعبر ما يزيد على 40 عاماً كان للتقدم العلمي للنشر والتوزيع حضور فاعل في النشاطات الثقافية، من خلال طباعة كتب مختارة وإصدار مجلة العلوم ومجلة التقدم العلمي، وتوفيرها بأسعار رمزية للقارئ العربي، إضافة إلى المشاركة في مختلف معارض الكتب العربية.

وحرصت «التقدم العلمي للنشر»، في توجهها الاستراتيجي الجديد، على انتهاج منحى مختلف لنوعية الكتب والمجلات المختارة، وتعزيز التواجد على المنصات المختلفة الرقمية والفعلية، لمواكبة التحول الرقمي الذي تسارعت خطاه في القرن الواحد والعشرين، وتغير طبيعة القراءة مع الإيقاع السريع للحياة اليومية.

back to top