مفتشو البلدية يواصلون الاعتصام: إلغاء النقل دون استثناء

«مراكز النظافة» خلت من الموظفين في 3 محافظات

نشر في 08-09-2022 | 11:30
آخر تحديث 08-09-2022 | 11:30
مفتشو إدارات النظافة وإشغالات الطرق في ثاني أيام اعتصامهم
مفتشو إدارات النظافة وإشغالات الطرق في ثاني أيام اعتصامهم
لليوم الثاني على التوالي، اعتصم ‏مفتشو إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق في بلدية الكويت، أمس، احتجاجاً على قرار نقلهم خارج محافظاتهم.

وأكد مصدر في البلدية، أن مراكز النظافة في أغلب المحافظات خلت من المفتشين لحين النظر في العدول عن التوزيع الجديد لنوبات المراكز، مبيناً أن العديد من المفتشين لم يلتحقوا بالعمل لتوقيع إخلاء الطرف، تمهيداً لتطبيق قرار انتقالهم إلى مراكز عملهم الجديدة، خصوصاً في محافظات الأحمدي وحولي والفروانية.

وأشار المصدر إلى أن المراجعين انتظروا في المراكز لإنجاز الأوراق الخاصة بالإفراج عن السيارات أو دفع المخالفات، لكن اكتشفوا أن المراكز خالية من المفتشين لليوم الثاني.

توزيع المفتشين

وفيما يتعلّق بالاعتصام، كثف المفتشون الحضور أمام مبنى وزيرة الدولة لشؤون البلدية، وطالبوا بإلغاء القرار بشكل نهائي وإعادة للوضع السابق، أو إعادة توزيع المفتشين داخل المحافظات، مشددين على ترك المراكز خالية في حال لم يتم الالتفات لمطالبهم.

بدلات مالية

وذكر المفتشون أنه لا يمكن من أجل المطالبة ببدلات مالية مستحقة يتم نقل مفتشي النظافة خارج محافظاتهم، واصفين ذلك بأنه نوع من الاستفزاز من المسؤولين خاصة وزيرة البلدية.

وبيّنوا أن استثناء فئات دون الأخرى يصنع تمايزا بين الموظفين، مضيفين أن التدوير والنقل الذي تضمنته بنود القرار لا يمت لعملية تجديد الدماء بصلة.

ولفت المعتصمون إلى أنهم مستمرون في اعتصامهم كل يوم وأمام مبنى الوزارة لحين الرجوع عن القرار أو تعديله دون ظلم الموظفين ورميهم خارج محافظاتهم، متمنين من وزيرة البلدية د. رنا الفارس الاستماع إلى مطالبهم وتطبيقها.

محمد جاسم

back to top