الزيد: الحكومة مطالَبة بمكافحة المال السياسي

نشر في 07-09-2022
آخر تحديث 07-09-2022 | 21:13
مرشح الدائرة الأولى، أسامة الزيد
مرشح الدائرة الأولى، أسامة الزيد
طالب مرشح الدائرة الأولى، أسامة الزيد، الحكومة، ممثلة برئيس الوزراء ووزير الداخلية والجهات المعنية، بمكافحة المال السياسي ووقف سياسة التنفيع قبل الانتخابات، مؤكدا أن هناك مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق الناخبين في حُسن الاختيار من أجل المضيّ نحو تحقيق تصحيح المسار، وصولا إلى إتمام الإصلاح الشامل.

وأشاد الزيد بقرار خوض الرمز أحمد السعدون الانتخابات البرلمانية القادمة، مؤكدا أن وجوده في سدة الرئاسة في المرحلة القادمة سيضفي نوعا من المواءمة السياسية.

وقال: أخوض الانتخابات البرلمانية تحت عنوان «الشعار لا يكفي»، متطلعا الى خلق رؤية اقتصادية في المرحلة القادمة تلامس احتياجات البلد والشعب.

وأكد الزيد ضرورة الإصلاح الاقتصادي ودعم مالية الدولة العامة، والحد من العجز الحاصل في الميزانية العامة، داعيا القوى الوطنية إلى الالتفاف حول القضايا الاقتصادية المهمة والتطلع إلى اقتصاد مستدام.

وذكر أن الدولة تعاني خللا كبيرا في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصاد، فضلا عن عدم وجود سيولة مالية في الدولة، وهذا ما كشفه وزير المالية السابق، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار النفط لأسباب جيوسياسية أنقذ أزمة السيولة، لكنه لم يحلّ المشاكل الاقتصادية التي تعانيها الدولة، وحتما ستطفو على السطح مرة أخرى فور نزول أسعار النفط.

وخاطب الزيد رئيس الوزراء قائلا: عليك مسؤولية كبيرة بأن تقدّم للشعب ما يطمح له ؛بداية بتشكيل حكومة بعيدا عن المحاصصة، قادرة على ترجمة رؤية القيادة السياسية على أرض الواقع، وتقدّم برنامج عمل يتضمن مشاريع تلامس احتياجات الدولة والشعب.

back to top