«برنت» يهوي دون 90 دولاراً للمرة الأولى منذ فبراير

• أسعار النفط تتذبذب بفعل مخاوف الركود وتهديدات موسكو
• بوتين: لا غاز ولا نفط لأوروبا إذا تحامقت بوضع سقف أسعار للغاز الروسي

نشر في 08-09-2022
آخر تحديث 08-09-2022 | 00:15
No Image Caption
بفعل مخاوف حيال الطلب يغذيها ركود تلوح نذره وبيانات تجارية ضعيفة من الصين، تخلت أسعار النفط عن مكاسبها الأولية خلال تعاملات أمس، وخسرت أكثر من 3 دولارات، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، إذ هبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 3.40 دولارات، بما يعادل 3.66 في المئة، لتصل إلى 89.43 دولاراً للبرميل، لتلامس أضعف مستوى لها منذ 3 فبراير وتنزل عن مستوى 90 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ الثامن من فبراير.

وبينما تراجعت العقود الآجلة لخام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 3.42 دولارات، أو 3.94 في المئة، إلى 83.46 دولاراً للبرميل لتصل إلى أدنى مستوى منذ 24 يناير، أغلقت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على تراجع مع قيادة المؤشر الرئيسي في السعودية الخسائر في ظل تقلب أسعار النفط بسبب مخاوف الطلب. وتذبذبت أسعار النفط، أمس، إذ وازن السوق مخاوف الطلب المتعلقة بمخاطر الركود التي تلوح في الأفق مع مخاوف من إيقاف روسيا جميع إمدادات النفط والغاز.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، بأن بلاده ستوقف شحنات الغاز والنفط للدول التي تحدّد سقفاً للأسعار، مضيفاً «لن نرسل أي شيء على الإطلاق... لا غاز، لا نفط، لا فحم، لا زيت وقود، لا شيء»، في وقت اعتبر أن تحديد الأوروبيين سقفاً محتملاً لأسعار الغاز الروسي سيكون «حماقة».

back to top