السالمية والنصر يستضيفان الساحل والفحيحيل اليوم

ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري زين الممتاز لكرة القدم

نشر في 08-09-2022
آخر تحديث 08-09-2022 | 00:05
محمد إبراهيم - فراس الخطيب - محمد المشعان - محمد دهيليس
محمد إبراهيم - فراس الخطيب - محمد المشعان - محمد دهيليس
تقام اليوم مباراتان في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات دوري زين الممتاز لكرة الكرة، تجمع الأولى السالمية والساحل على استاد ثامر عند السادسة والنصف مساء، والنصر والفحيحيل عند التاسعة إلا عشر دقائق على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ، وتستكمل مباريات الجولة غداً بمواجهتي التضامن والجهراء، والقادسية وكاظمة، على أن يلتقي بعد غد الكويت والعربي في ختام منافسات الجولة.

في المباراة الأولى، يدخل السماوي المباراة وفي جعبته 4 نقاط، بعد الفوز على التضامن بهدف من دون رد، والتعادل مع العربي بهدفين لكل منهما، في حين لا يزال الساحل من دون نقاط، بعد خسارته أمام القادسية والنصر على التوالي.

ورغم الفارق في عدد النقاط، فإن المستوى بين الفريقين على أرض الواقع يبدو متقارباً، فالسماوي لا يزال بعيداً عن مستوى الطموح، وعن الجماعية في الأداء، وقدرته على ترجمة الفرص المتاحة في الشباك.

في المقابل، قدم الساحل مستوى مقبولاً في مواجهة القادسية الافتتاحية في الدوري، وكان نداً لآخر الدقائق، لكن الفريق لم يظهر بالصورة المطلوبة في مواجهة النصر، ليتحول تقدمه بهدف إلى خسارة بثلاثة أهداف.

ويفتقد السالمية جهود فواز عايض في وسط الملعب بداعي الإيقاف، في حين لا يزال البديل المناسب فهد مرزوق غير جاهز بصورة كاملة لأداء المهمة.

ويعول مدرب السالمية محمد إبراهيم على عدد من الأوراق الرابحة، بداية من الحارس الواعد عبدالرحمن الفضلي، البرازيلي ليما، والغامبي سانتي في الدفاع، ومروراً بمبارك الفنيني، ومحمد الهويدي في وسط الملعب، وصولاً لجمعة سعيد، والعراقي آسو رستم، والبرازيلي ريفاس في الهجوم.

من جانبه، يدرك مدرب الساحل محمد دهيليس، أن الحصول على نقطة التعادل من أرض السالمية أمر مقبول، في حين أن الخسارة ستدفع الفريق لمزيد من التراجع، سواء في جدول الترتيب، أو على مستوى تراجع معنويات اللاعبين.

ويدخل الساحل، مباراة اليوم، كامل العدد من دون غيابات مؤثرة، مما يمنح المدرب اختيار التوليفة المثالية، وسط وجود عناصر مميزة، من بينهما عبدالمحسن العجمي، وأحمد غازي، والبرازيلي جيوفاني، ومواطنه ليوناردو وغيرهم من اللاعبين.

النصر والفحيحيل

وبظروف مشابهة يتواجه النصر مع الفحيحيل، حيث يملك العنابي في محفظته 4 نقاط، في المقابل يدخل الفحيحيل اللقاء برصيد خالٍ تماماً، وبعروض لم ترتق حتى الآن لمستوى الطموح.

ويملك العنابي مع مدربه محمد المشعان، صفوفاً متجانسة، وأوراقاً رابحة من بينها عمرو الميداني في الدفاع، ومشعل فواز، ومحمد دحام، والنيجيري سيسوجو وغيرهم، نجحوا خلال مواجهتي القادسية، والساحل، في الوصول إلى درجة كبيرة من الاقناع.

ولا تشهد صفوف النصر غيابات مؤثرة، باستثناء لافي عماش بداعي تعرضه لإصابة الرباط الصليبي، في حين لا يزال موقف محمد دحام غير واضح بشأن مشاركته في المباراة، بعد ان اشتكى في الفترة الماضية، من عدم استلام مستحقاته.

في المقابل، يدخل الفحيحيل المباراة، رافعاً شعار الفوز، أو الحصول على نقطة التعادل على اقل تقدير.

ويدرك مدرب الفريق السوري فراس الخطيب، أنه مع فريقه في موقف صعب يتطلب الحصول على نتيجة ايجابية.

وبرز في صفوف الفحيحيل عدد قليل من اللاعبين المميزين حتى الان، أمثال التونسي يوسف بن سودة، وفهد الرشيدي، ويعقوب الطراروة.

أحمد حامد

back to top