الفارس تستجيب لمطالب مفتشي «النظافة» المعتصمين

●استثنت سكان «صباح الأحمد» والوفرة والخيران من النقل
● مفتشو «النظافة» يعتصمون أمام البلدية احتجاجاً على نقلهم

نشر في 08-09-2022
آخر تحديث 08-09-2022 | 00:13
اعتصم مفتشو إدارات النظافة وإشغالات الطرق في المحافظات أمام مقر البلدية، صباح أمس، احتجاجا القرار الصادر بشأن نقلهم خارج مراكز المحافظات التابعين لها، وطالبوا وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. رنا الفارس، بإيقاف قرار النقل والتدوير الذي طال 500 موظف منهم في جميع المحافظات، وإعادة النظر بشأنه.

واستجابت الوزيرة الفارس لمطالب المتفشين، حيث طلبت من المعنيين في البلدية باستثناء المفتشين القاطنين في المناطق المستثناة من ديوان الخدمة المدنية، ومنها صباح الأحمد، وصباح الأحمد البحرية، والوفرة، والخيران، وإعادة توزيعهم لمواقع أخرى بالقرب من مناطق سكنهم داخل محيط المحافظة، كما لفتت إلى ضرورة الأخذ بالاعتبار المفتشين الذين قد يرعى أحدهم معاقاً، أو لديهم أسباب شخصية بتقديم بطلب لشرح حالته الشخصية حتى يتم استثناؤه.

قرار تعسفي

واعتبر المعتصمون أن قرار النقل الذي جاء بصورة جماعية تعسفياً ومن دون مبرر أو سبب معقول، وقد بُني على أسباب غير منطقية، مؤكدين أنها سابقة في البلدية، وسيتسبب في إلحاق الأذى والضرر لمفتشي البلدية.

وأشاروا إلى أن قرارات النقل الإداري جاءت متناقضة مع الواقع تماماً، وأنها تحمل في طيّاتها الأسباب الداعية إلى رفضها وضرورة إعادة النظر فيها، قائلين إن قرار النقل قد شمل الكثير من المفتشين الذين شملتهم حركة الترقية بالاختيار التي تمت أخيراً في البلدية، نظراً لكفاءتهم وإخلاصهم في العمل، وأنه تمت ترقيتهم بناء على الترشيح من رؤسائهم المباشرين، مما سيترتب عليه الكثير من طلبات النقل والندب إلى إدارات وأقسام أخرى، وسيؤدي الى حرمان العديد من العاملين في مجال التفتيش من بدلاتهم المالية التي أصبحت من أساسيات حياتهم المعيشية، متسائلين عن صدور قرار دون مراعاة حتى لمقارّ سكنهم وكيفية انتقالهم إلى أماكن عملهم المنقولين إليها.

رسالة للوزيرة

من جهته، طلب مدير مكتب الوزيرة، المهندس عبدالله العكشان، من المعتصمين ترشيح 10 منهم للقائها وعرض مطالبهم عليها، مؤكداً أنه سيوصل رسالتهم إلى الوزيرة بكل تفاصيلها، لإيجاد حل يأتي بالنفع للمفتشين.

ولفت العكشان إلى أن جميع المطالب ستنظرها الوزيرة، بما يدعم ويضمن سير العمل في البلدية ويحفظ حقوق المفتشين دون انتقاص، مبيناً أنه تم رفع مخاطبة بشأن توفير سيارة في كل مركز كأولى الخطوات من المطالبات التي تم حلها.

المطيري والعازمي: حقوق الموظفين خط أحمر
حضر نائب رئيس المجلس البلدي، خالد المطيري وعضو المجلس ناصر العازمي في الاعتصام، حيث أكدا أن حقوق الموظفين خط أحمر، وأن أعضاء «البلدي» مع الحقوق كافة، قائلين إننا سنوصل وجهك نظر المعتصمين للوزيرة، حيث لا يُظلم أحد من الموظفين، ونحن مع النقل المعقول في المسافة والاستحقاق دون ظلم أحد.

وأشارا إلى أنه سيتم تحقيق مطالبهم بما لا يدع مجالاً لظلم أحد المفتشين، متمنين من الوزيرة إيقاف القرار ودراسته من جديد، ونقل المستحق النقل، وترك من لا يريده.

محمد الجاسم

معتصمون: قرار النقل تعسفي ومن دون مبرر منطقي... وشمل 500 موظف
back to top