ارتياح في منتخب الشباب بعد تأجيل تصفيات كأس آسيا

الوفد عاد من البوسنة... وبرنامج إعداد جديد للفريق

نشر في 07-09-2022
آخر تحديث 07-09-2022 | 00:03
المدرب محمد الفيلكاوي يوجه اللاعبين في معسكر البوسنة
المدرب محمد الفيلكاوي يوجه اللاعبين في معسكر البوسنة
ساد شعور بالإرتياح في منتخبنا للشباب لكرة القدم تحت 20 سنة، بعد تأجيل منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لنفس الفئة العمرية، التي تستضيفها أوزبكستان عام 2023.

وكان الأمر داخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استقر على تأجيلها إلى 14 أكتوبر المقبل، بدلاً عن الجاري، ونقلها من البصرة لعدم الاستقرار الأمني والسياسي إلى الكويت رسمياً.

وتضم المجموعة الثامنة منتخبي العراق والهند بالإضافة إلى منتخبنا، بعد انسحاب أستراليا رسمياً من المشاركة.

برنامج إعداد جديد

إلى ذلك، تعقد الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، اجتماعاً اليوم أو غداً على أقصى تقدير لوضع برنامج إعداد جديد بعد تأجيل منافسات المجموعة مدة شهر، إذ تدرس بشكل مبدئي إقامة معسكر تدريبي مدة 15 يوماً، سواء في إحدى الدول الخليجية أو الأوربية وتتخلله 3 مباريات تجريبية، يتبعه معسكر داخلي في أحد الفنادق، لوضع اللمسات والرتوش الأخيرة على الاستعدادات.

وعاد إلى البلاد أمس، وفد المنتخب، بعد أن دخل معسكراً تدريبياً في البوسنة خلال الفترة من 24 أغسطس الماضي حتى 5 الجاري، وتخلله عدد من المباريات الودية أبرزها مع المنتخب البوسني، التي حسمها الأزرق لمصلحته بهدف من دون رد.

وشهد مستوى المنتخب خلال المعسكر ارتفاعاً ملحوظاً في المستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين دون استثناء، مما بثّ الطمأنينة في نفوس الجميع.

تقرير المعسكر

ومن المقرر، أن يرفع الجهازان الفني والإداري تقريراً خاصاً بمعسكر البوسنة، متضمناً أبرز الإيجابيات والسلبيات، ومدى الاستفادة من المعسكرات والمباريات التجريبية التي لعبها الأزرق خلاله.

إلى ذلك، يبدو ضم لاعبين جدد للقائمة الحالية التي تضم 26 لاعباً من الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد الفيلكاوي أمراً مستبعداً، لا سيما بعد وصول اللاعبين إلى حالة من الانسجام والتناغم في الفترة السابقة.

واللاعبون هم: عمر العنزي، معاذ العنزي، سعد العجمي، فهد العازمي، ضاري سالم المرزوق، عبدالعزيز الحجي، محمد العازمي، بدر المطيري، تركي الشمري، عبدالرضا شهاب، عبدالرحمن الخضر، أحمد إسماعيل، حسين كنكوني، يوسف الشمري، عمر السليم، يوسف الحجي، صالح المحطب، فهد العميري، صالح البناي، محمد الراشد، حمود السنعوسي، بدر العجمي، علي بلوشي، عمر المطر، سيد إبراهيمي، عبدالله العوضي.

حازم ماهر

back to top