السيب «يُسقط» العربي من «الآسيوي» بهدفين

نشر في 05-09-2022 | 22:49
آخر تحديث 05-09-2022 | 22:49
فرحة لاعبي السيب العماني بالتأهل
فرحة لاعبي السيب العماني بالتأهل
فاز فريق السيب العماني لكرة القدم على فريق العربي بهدفين مقايل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد نادي الكويت، في الدور قبل النهائي لفرق كأس الاتحاد الآسيوي.

أهداف المباراة سجلها للسيب العماني محسن غساني «96»، وصلاح اليحيائي «99»، في حين سجل للعربي المحترف العاجي إيدو «115»، في مباراة امتدت الأشواط الإضافية.

وبهذا الفوز تأهل السيب لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي لفرق الغرب، على أن يخوض المباراة النهائية لهذا الدور في عمان بتاريخ الرابع من أكتوبر المقبل في مواجهة الفائز من مباراة الرفاع البحريني الشرقي، ومواطنه الرفاع، على أن تكون المباراة النهائية للبطولة بين فرق غرب وفرق باقي المناطق في الثاني والعشرين من أكتوبر المقبل.

وقدّم العربي في المباراة أداءً متواضعاً في أغلب أوقات المباراة لاسيما الأشواط الإضافية التي شهدت انهيار اللياقة البدنية.

ودخل السيب اللقاء بجرأة هجومية، وسط ترابط الخطوط، وتراجع ملحوظ للدفاع من جانب العربي.

استحوذ السيب على وسط الملعب، وسط تقارب الخطوط، وانتشار مميز من الأطراف والعمق، وهو ما منح عبدالعزيز المقبالي، ومحسن الغساني، فرصة الوصول لمرمى حارس «الأخضر» في أكثر من مناسبة.

في المقابل ارتكز أداء العربي على الكرات الطويلة، في اتجاه العاجي ايدو، وسط غياب تام للدعم من جانب الثلاثي محمد صولة، وعلي خلف، وبدر طارق.

وباستثناء تسديدات بعيدة المدى من بدر طارق، ومحاولات خجولة من محمد صولة، وبعد مراوغات من علي خلف لم يقدم «الأخضر» أي مردود، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني استمر الأداء المتعادل، على مستوى الأداء والاستحواذ، وسط تحسن مردود العربي الهجومي.

وتحرر الصولة بصورة أفضل في الشوط الثاني، وقدرته على فتح جبهة هجومية، شكلت خطورة على مرمى الحارس العماني أحمد الرواحي.

ودفع مدرب العربي يوغسلاف بسيف الحشان على حساب سلطان العنزي، في محاولة لتنشيط الفريق، بعد التراجع البدني لأغلب اللاعبين.

ومن مجهود فردي في الدقيقة 84، كاد اليحيائي اصطياد أول أهداف اللقاء، إلا أن تدخل مدافع العربي جمعه عبود جاء في الوقت المناسب.

وأشرك مدرب السيب الروماني، ايلي ستان، المحترف الغاني كوسموس داودا، بديلاً لعزيز المقبالي، كاد فيها يعتيب تسجيل هدف الحسم إلى أن تسديداته مرت بسلام لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين.

انهيار العربي

ومن خطأ فادح لمدافع العربي جمعه عبود في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول الإضافي، نجح المهاجم محسن الغساني، تسجيل الهدف الأول، والذي فتح الباب في اتجاه هدف التعزيز بعدها بثلاث دقائق عن طريق صلاح اليحيائي.

هدف التقليص

وفي الدقيقة 15، سجل المحترف العاجي هدف التقليص، وسط محاولات لإدراك التعادل، إلا نتيجة المباراة استمرت على حالها، بفوز السيب بهدفين من دون رد.

back to top