زيلكو ماركوف: الاستعداد للقادسية لا يختلف عن المباريات الأخرى

«لم أنتقد أسلوب الجهراء الدفاعي بل إهدار الوقت»

نشر في 06-09-2022
آخر تحديث 06-09-2022 | 00:05
مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة الصربي زيلكو ماركوف
مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة الصربي زيلكو ماركوف
قال مدرب فريق كاظمة لكرة القدم الصربي زيلكو ماركوف، إن مستوى البرتقالي يرتفع من يوم إلى آخر ومن مباراة إلى أخرى، وإن الجاهزية تكون لموسم كامل لا لمواجهة فقط.
أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة الصربي زيلكو ماركوف، أن الاستعدادات لمواجهة القادسية، المقرر لها الجمعة المقبل في دوري «زين» للدرجة الممتازة، لا تختلف عن أي مباراة أخرى، فهي في النهاية مواجهة مثل غيرها، الفائز بها يحصد ثلاث نقاط.

وقال ماركوف لـ «الجريدة»، إن «من المؤكد أن المباراة ستأتي قوية وحماسية، خصوصاً أنها تجمع فريقين جديرين بالاحترام والتقدير، لذلك فاللقاء سيكون فائق الصعوبة عليهما، مع التأكيد على احترامي للأصفر».

وشدد ماركوف على أنه يبحث عن الأفضل دائماً سواء من حيث المستوى الفني أو الأداء يوماً بعد آخر ومباراة بعد أخرى، مبيناً أن كاظمة عانى غياب 50 في المئة من لاعبيه، في فترة الاستعدادات لأسباب مختلفة خارجة عن إرادة الجميع، مما ترتب عليه تفاوت الجاهزية لانطلاقة الموسم.

ولفت المدرب الصربي إلى أن الموسم الجاري ماراثوني، وهو أمر أكد عليه كثيراً للاعبين، فالجاهزية يجب أن تكون للموسم ككل لا لمباراة أو اثنتين، مبيناً أن مستوى البرتقالي سيرتفع مع الوقت وهو أمر طبيعي جداً.

أسلوب خاص

وأوضح ماركوف أن أسلوب اللعب أمر خاص بكل مدرب على حدة، فكاظمة على سبيل المثال له أسلوب دفاعي منظم جداً، والهجومي كذلك، مشيراً إلى أنه على الرغم من التعادل مع الجهراء في الجولة الثانية للدوري، فإن البرتقالي قدم مستوى جيداً أفضل من مباراته الأولى أمام الفححيحيل التي أسفرت عن فوزه بثلاثة أهداف دون رد، ليحصد 4 نقاط.

وبين أن كاظمة سدد على مرمى الجهراء في 23 مناسبة، منها 10 بين العارضة والقائمين، ولم تسكن الكرة الشباك إلا في هجمة واحدة فقط منها.

دفاع الجهراء

ونفى ماركوف أن يكون الأسلوب الدفاعي الذي اعتمد عليه الجهراء قد أزعجه، فكل فريق كما أكد سلفاً له طريقته وأسلوبه الخاص به، مبيناً أن انتقاده كان فقط لإهدار الوقت فقط ليس أكثر، فعلى سبيل المثال لا الحصر، التقرير الخاص بالمباراة أكد أن الوقت الفعلي للعب كان 37 دقيقة فقط، ما يعني أن هناك 53 دقيقة مهدرة غابت فيها الكرة عن التحرك داخل المستطيل الأخضر، لأسباب مختلفة منها تعرض لاعبي المنافس للإصابة 7 مرات، ودخول الجهاز الطبي لهم إلى أرض الملعب 5 مرات.

واختتم ماركوف تصريحه معربا عن تقديره لفريق الجهراء وجهازه الفني بقيادة المدرب السلوفيني سانتي، مؤكداً أن الفريق يتبع طريقة دفاعية نموذجية ويعتمد على شن هجمات مرتدة رائعة.

حازم ماهر

back to top