لجنة حكام إنكلترا تعترف بأخطاء مباراتي تشلسي ونيوكاسل

نشر في 05-09-2022
آخر تحديث 05-09-2022 | 19:37
استفهامات بشأن تقنية الفار
استفهامات بشأن تقنية الفار
اعترفت لجنة الحكام في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم رسمياً بأن قرارات تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، فيما يتعلق برفض الأهداف خلال مباراتي تشلسي ونيوكاسل يونايتد السبت في المسابقة، كانت خاطئة، وتعهدت بـ «التعاون الكامل» في المراجعة التي تجريها رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز بشأن المباراتين.

واتخذت اللجنة المسؤولة عن حكام المباريات الاحترافية بإنكلترا خطوة نادرة تتمثل في «الاعتراف» بأخطاء قرارات «فار»، في بيان أصدرته أمس، مبدية موافقتها على طلب الرابطة إجراء تحقيق إضافي.

وتتم مراجعة قرارات حكم الفيديو المساعد في جميع المباريات بالفعل بواسطة لجنة مستقلة مؤلفة من 5 أعضاء، تضم ممثلين عن الدوري الإنكليزي الممتاز ولجنة الحكام، إضافة إلى 3 لاعبين سابقين، مع إرسال نتائجها إلى الأندية المعنية، لذا من المهم أن تتخذ اللجنة خطوة إضافية عقب مباراتي السبت، حيث رفضت تقنية فار هدفاً لمصلحة وست هام في مرمى تشلسي بالدقيقة 90 من عمر المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأزرق 2-1.

كما رفضت التقنية هدفاً سجله تيريك ميتشل، لاعب كريستال بالاس بالخطأ في مرمى فريقه، خلال لقائه ضد مضيفه نيوكاسل يونايتد على ملعب سانت جيمس بارك، والذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وذكرت اللجنة، في بيان نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، «أقرت لجنة الحكام بالواقعتين اللتين تسببتا في عدم السماح بتسجيل هدف في كل من مباراتي تشلسي ضد وست هام، ونيوكاسل ضد كريستال بالاس».

وأضافت: «سنتعاون بشكل كامل مع رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، وطلبهم مراجعة هذين الحادثين، باستخدام النتيجة كجزء من التقييم المستمر للأداء الأسبوعي وتطوير حكام المباريات».

back to top