أودينيزي يصدم روما برباعية نظيفة

نشر في 06-09-2022
آخر تحديث 06-09-2022 | 00:00
فرحة لاعبي أودينيزي بعد إحراز الهدف الرابع وفي الاطار المدير الفني لروما جوزيه مورينيو
فرحة لاعبي أودينيزي بعد إحراز الهدف الرابع وفي الاطار المدير الفني لروما جوزيه مورينيو
فاز أودينيزي على ضيفه روما 4-صفر في المباراة التي جمعتهما أمس، بالمرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وجَّه فريق أودينيزي صفعة قاسية لضيفه نادي روما، برباعية نظيفة، مُلحقاً به الخسارة الأولى هذا الموسم، وحرمه من اعتلاء الصدارة، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، أمس الأول.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة الخامسة من المباراة عن طريق إيينوما يودوجي، ليضاعف بعدها النتيجة عن طريق الألماني لازار ساماردجيتش (56)، قبل أن يضيف الأرجنتيني روبرتو بيرييرا (75) والسلوفيني ساندي لوفريتش (82) الهدفين الثالث والرابع.

وتُعد هذه الخسارة قاسية لرجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي بدا كـ «الوحش» الآتي للانقضاض على الكبار بكتيبته المدعمة بالانتقالات الصيفية، لكنه خسر في نهاية المطاف ثلاث نقاط كانت ستضعه في الصدارة بأريحية طفيفة، واكتفى بالإبقاء على النقاط العشر، وبات خامساً خلف أودينيزي بفارق الأهداف.

في المقابل، حصل كريمونيزي على نقطته الأولى بين الكبار منذ الخامس من مايو 1996، بتعادله مع ضيفه ساسوولو صفر-صفر.

وبعدما استهل مشاركته الأولى في دوري الأضواء منذ موسم 1995-1996 بخسارة أول أربع مباريات، تمكن كريمونيزي أخيراً من افتتاح رصيده والحصول على نقطته الأولى في دوري النخبة منذ تعادله 1-1 مع فيتشينزا في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من موسمه الأخير بين الكبار، الذي أنهاه حينها بهزيمة مذلة أمام البطل الحالي ميلان 1-7.

وبما أن ساسوولو، الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط من فوز وثلاثة تعادلات، سجل مشاركته الأولى في «سيري أ» موسم 2013-2014، فكانت مواجهة الأحد الأولى بين الفريقين في دوري الدرجة الأولى، لكنهما التقيا أربع مرات في الدرجات الدنيا آخرها عام 2018 حين فاز كريمونيزي 2-1.

وبصعوده مجدداً بين الكبار، بات كريمونيزي خامس ممثل للومبارديا في الدرجة الأولى، إلى جانب ميلان حامل اللقب، إنتر، أتالانتا برغامو ومونتسا.

فيرونا يهزم سمبدوريا

وفي مباراة أخرى، قلب هيلاس فيرونا تأخره بهدف أمام ضيفه سمبدوريا إلى فوز 2-1. وتقدم سمبدوريا بهدف سجله فرانشيسكو كابوتو (40)، وتعادل فيرونا عن طريق إيميل أوديرو، لاعب سمبدوريا، الذي سجل الهدف بالخطأ في مرمى فريقه (44)، قبل أن يسجل جوش دويوج هدف الفوز لفيرونا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

مورينيو: خسرنا فقط 3 نقاط
في أول رد فعل له عقب الخسارة القاسية لفريقه برباعية نظيفة على يد أودينيزي، قال البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، إنه يفضل «خسارة مباراة 0-4 عن أربع بنتيجة 1-0».

وفي تصريحات له عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب «فريولي الجديد»، ذكر مورينيو «أفضل خسارة مباراة بنتيجة 0-4، عن أربع بهدف نظيف. خسرنا فقط 3 نقاط، وأربع مباريات تعني 12 نقطة. الأمر صعب، ولكننا ننظر دائماً للأمام. نمتلك 10 نقاط، وسنمضي في طريقنا». ورغم الخسارة، فإن مورينيو أثنى على أداء نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا. وقال في هذا الصدد «ديبالا كان أفضل لاعب في الملعب، رغم هذه النتيجة».

وأضاف «سبيشال وان» في تصريحاته «أضعنا العديد من الفرص في مباراة مفتوحة، وقبل هدف التقدم الأول لأودينيزي، كانت لنا فرصة واضحة. المنافس استطاع استغلال الفرص التي صنعها. سنفكر في مباراة بعد غد (في الدوري الأوروبي أمام لودوغوريتس رازجراد البلغاري)».

back to top