«كان» تُطلق حملة للتوعية بسرطان الثدي خلال أكتوبر

الصالح: 602 حالة إصابة بين الكويتيات وغير الكويتيات خلال 2017

نشر في 06-09-2022
آخر تحديث 06-09-2022 | 00:04
رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) د. خالد الصالح
رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) د. خالد الصالح
أعلن رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) د. خالد الصالح، تنظيم حملة للتوعية بأمراض سرطان الثدي على مدار أكتوبر المقبل، تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بسرطان الثدي الموافق 21 أكتوبر من كل عام.

وقال الصالح، في تصريح صحافي، إن فعاليات الحملة ستنطلق من نهاية سبتمبر حتى نهاية أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن الاهتمام بسرطان الثدي يعود إلى أنه المرض الأكثر انتشاراً بين السيدات، محتلاً المركز الأول بعدد الإصابات حول العالم.

وذكر أن عدد الإصابات بلغ في عام 2018 حوالي 2.1 مليون حالة، ما يمثل 24.2 في المئة من مجموع الأورام لدى النساء في العالم، كذلك احتل المركز الأول في الإصابة لدى النساء بالكويت. ووفق سجل السرطان بمركز الكويت لمكافحة السرطان لعام 2017، بلغ عدد الإصابات بسرطان الثدي بين الكويتيات وغير الكويتيات 602 حالة، ونسبة الإصابة بين الكويتيات 37.1 في المئة (بمعدل معياري للعمر يبلغ 61.0 لكل مئة ألف نسمة)، ونسبة 40.2 في المئة إصابة بين غير الكويتيات (بمعدل 41.3 لكل مئة ألف نسمة).

من جانبها، أكدت عضو مجلس إدارة «كان» وعضو الهيئة التنفيذية ورئيسة مبادرة حملة سرطان الثدي د. حصة الشاهين، أن «الحملة تهتم بجميع السرطانات، وترتكز على رفع معدل الوعي الصحي، وتعمل على الاهتمام أكثر بالمرأة، لما لدورها الكبير في مجتمعاتنا العربية».

عادل سامي

back to top