الأنصاري: استئناف العمل باستراتيجية الاستثمار الإبداعي في الشباب

نشر في 05-09-2022
آخر تحديث 05-09-2022 | 17:52
الوزير عبدالرحمن المطيري وعيسى الأنصاري
الوزير عبدالرحمن المطيري وعيسى الأنصاري
أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتكليف د. عيسى الأنصاري، أن الثقافة في الكويت أحد مصادر المعرفة والوعي، وتكمن أهميتها في ترسيخ المفاهيم ونشر القيم وترويج الأنماط السلوكية.
استأنف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب العمل في إنجاز استراتيجيته للفترة الزمنية 2023 - 2028 بناء على تعليمات وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري، إذ من المتوقع أن يتم إطلاقها خلال الفترة القريبة القادمة.

وفي تصريح صادر عن المجلس، أكد أمينه العام بالتكليف د. عيسى الأنصاري، أن الثقافة في الكويت أحد مصادر المعرفة والوعي، وتكمن أهميتها في ترسيخ المفاهيم ونشر القيم وترويج الأنماط السلوكية، إذ تستمد أصالتها من موروثها الحضاري وخصوصيتها الاجتماعية، موضحا أنها تتميز بطابعها العصري ومواكبة التحديث وانفتاحها على الثقافات المتعددة، وتعيش في واحة من الديموقراطية والحرية تمنحها ميزة تنافسية في الساحتين الإقليمية والعربية، كما أن الدبلوماسية الإنسانية منحت الثقافة في الكويت صورة ذهنية في الريادة الدولية ومكانة رمزية على الصعيد العالمي.

وحول استراتيجية المجلس، ذكر د. الأنصاري أنها ترجمة عملية لرؤية «كويت جديدة 2035»، وهي تتقاطع مع خطة الدولة الإنمائية خلال السنوات الخمس القادمة التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة SDGs2030، وسيتم الانتهاء من مسودة الخطة في نهاية سبتمبر الجاري.

وأشار إلى أن استراتيجية المجلس عمل تشاركي بادرت إليه كل قطاعات المجلس معتمداً المنهج العلمي، وتبنى رؤية توافقية تعبر عن جميع الأطراف المعنية بالثقافة والفنون والآداب، مبيناً أن الفريق المكلف انتهى من عقد 28 حلقة نقاشية، واستعرض 54 تجربة دولة، وقابل 761 شخصاً داخل المجلس وخارجه، وراجع وثائق ناهزت الـ320 وثيقة.

وأكد توجيهات الوزير المطيري، بأن تنطلق الاستراتيجية من رصيد تراكمي واستثمار عملي لرأسمال بشري إبداعي وقوة دفع شبابية قادرة على المواكبة والاستشراف.

الاستراتيجية تتقاطع مع خطة الدولة الإنمائية خلال السنوات الخمس القادمة
back to top