«الداخلية» تحمِّر العين على شراء الأصوات

• أجرت اتصالات مع مرشحين ومفاتيح انتخابية لتحذيرهم من انتهاك القانون
• حذرتهم من محاولة الالتفاف بإلباس المال السياسي «بشت المكافآت»
• أكدت أنها ستتصدى لأي تجاوزات حرصاً على مجيء انتخابات نزيهة
• «نزاهة» تستفسر من مرشح في «الأولى» عن معلوماته بشأن «صندوق الشراء» في الدائرة

نشر في 05-09-2022
آخر تحديث 05-09-2022 | 00:15
No Image Caption
على نفس المنوال الذي رسمته حكومة العهد الجديد من الجدية والنفضة الإصلاحية ومسطرتها القانونية الواحدة إزاء الجميع، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن وزارة الداخلية أجرت عدة اتصالات مع عدد من المرشحين تحذرهم فيها من مغبة الإقدام على انتهاك القانون بأي عملية لشراء الأصوات، فضلاً عن اتصالها بمفاتيح انتخابية معروفة في الدوائر الخمس وتحذيرهم من ارتكاب نفس المخالفات.

وأضافت المصادر أن «الداخلية» أكدت، خلال اتصالاتها، أن سيف القانون سينال كل من يحاول شراء الأصوات، وأنها ستقف بالمرصاد لأي تجاوزات، لاسيما أن جميع المرشحين تحت أعينها، حرصاً على مجيء انتخابات نزيهة خالية من شوائب الفرعيات والمال السياسي.

وكشفت أن الوزارة حذرت المرشحين والمفاتيح من محاولة الالتفاف أو التمويه عبر دفع ثمن صفقات الأصوات المشتراة بإلباس المال السياسي بشت «مكافآت» أو أي اسم آخر، مؤكدة أن قبضتها الأمنية وعيونها الرقابية لن تتراخى عن القيام بدورها في هذه المرحلة الفارقة التي تهدف فيها الكويت إلى تشكيل مجلس أمة معبر عن أبنائها بصدق.

على صعيد موازٍ، أجرت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اتصالاً بأحد مرشحي الدائرة الأولى، بعد إعلانه أن لديه معلومات عن وجود صندوق مالي لشراء أصوات في الدائرة، للوقوف على تلك المعلومات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين.

back to top