برشلونة يضرب إشبيلية بالثلاثة... وأتلتيكو يتعثر أمام سوسييداد

نشر في 05-09-2022
آخر تحديث 05-09-2022 | 00:00
ليفاندوفسكي نجم برشلونة يحتفل بهدفه
ليفاندوفسكي نجم برشلونة يحتفل بهدفه
واصل برشلونة نتائجه الإيجابية، بفوزه على مضيفه إشبيلية 3-صفر، أمس الأول، ضمن منافسات المرحلة الرابعة.

وحقق برشلونة فوزه الثالث توالياً، في مباراة قوية على ملعب رامون سانشيس بيخوان، عاقب خلالها النادي الأندلسي في الشوط الأول بالهجمات المرتدة، معتمداً على «رزمة» من الوافدين الجدد، إذ افتتح البرازيلي رافينيا التسجيل في أول أهدافه في «لا ليغا» بقميص «البلاوغرانا» (21)، وأضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الثاني، بعد أول تمريرة من الفرنسي جول كونديه في ثاني مباراة له (36).

ورفع الهداف الدولي البولندي رصيده إلى 5 أهداف في 4 مباريات بالدوري هذا الموسم، قبل أن يستبدله المدرب تشافي هرنانديس بالمهاجم أنسو فاتي في الدقيقة 74.

في المقابل، بدا إشبيلية فوضوياً في الهجمات، إذ احتسب ضده 5 حالات تسلل.

واستهل برشلونة الشوط الثاني بإضافة الهدف الثالث عبر المدافع الشاب إريك غارسيا بتمريرة حاسمة ثانية من كونديه، بعدما حوَّل الكرة برأسه تابعها ابن الـ 21 عاماً داخل المنطقة في الشباك (50).

تعثر أتلتيكو مدريد

وفشل أتلتيكو مدريد في العودة بأفضل من التعادل أمام مضيفه ريال سوسييداد 1-1.

سريعاً، افتتح أتلتيكو التسجيل بفضل ألفارو موراتا، الذي حوَّل بسهولة ركنية من البلجيكي يانيك كاراسكو بالشباك (5).

وتوالى لاعبو النادي الباسكي على إهدار الفرص، أبرزها تسديدة من دافيد سيلفا سهلة مباشرة عند الحارس السلوفيني يان أوبلاك (11)، أنقذ القائم الأيمن للأخير كرة القائد ميكيل ميرينو (15)، قبل أن يتدخل مرة ثانية لإبعاد تسديدة من 20 متراً لبرايس منديس (21).

واعتقد أتلتيكو أنه سجل الثاني، إلا أن الحكم استعان بحكم الفيديو المساعد (في آيه آر) لإلغاء هدف موراتا، بعدما لمس البرتغالي جواو فيليكس الكرة بيده قبل التمرير لزميله (31)، قبل أن يتدخل الحارس أليخاندرو ريميرو لإنقاذ كرة من 30 متراً لمدافع أتلتيكو الأوروغوياني خوسيه خيمينيس اصطدمت لاحقاً بالعارضة (38).

ومع بداية الشوط الثاني، أدرك سوسييداد التعادل، بفضل رأسية البديل الوافد أخيراً النيجيري أومار صديق (55) في ثالث أهدافه هذا الموسم، بعد أن سجل هدفين مع فريقه السابق ألميريا أمام إلتشي 1-1 وإشبيلية 2-1 في المرحلتين الماضيتين، قبل أن يلغي «في آيه آر» هدفاً له بداعي التسلل (77).

وكالعادة، دفع الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو، بمهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان (66) بدلاً من مواطنه رودريغو دي بول، إلا أن الأخير فشل في تبديل نتيجة اللقاء، كما فعل أمام فالنسيا، بتسجيله هدف الفوز بعد دقيقتين من دخوله في المرحلة الماضية.

تشافي: الفريق يمر بحالة إيجابية
أبدى تشافي هرنانديز المدير الفني لبرشلونة، «سعادة كبيرة» بالمباراة التي قدمها فريقه في عقر دار إشبيلية «رامون سانشيز بيثخوان» وانتصر فيها «0-3»، مشيراً إلى أن «البلوغرانا» يمر «بحالة إيجابية ويجب استغلالها».

وأكد تشافي، في تصريحات بعد المباراة، أن «المحصلة إيجابية جداً. لم نبدأ المباراة بشكل جيد، لكننا بدأنا في تدوير الكرة، وقدمنا في النهاية مباراة جيدة جداً، وصنعنا فرصاً كانت كافية للخروج بنتيجة أكبر».

وأقرّ مدرب البرسا بأنه لم يتوقع الشكل الخططي «2-4-4» الذي «بدأ به إشبيلية المباراة»، والذي جعل الأمور «صعبة جداً» عليهم في البداية.

وحول الفرنسي عثمان ديمبيلي، أبرز أنه يعرف «ماذا يستطيع فعله، وما يفعله بالفعل في الجانب الهجومي»، وأن الفريق يمتلك «لاعبين يصنعون الفارق، وهو أحدهم».

كما أبدى تشافي سعادته بقدرة الفريق على تسجيل هدف من جملة تكتيكية، في إشارة للهدف الثالث الذي سجله إريك غارسيا، بينما أثنى على لاعب الوسط الشاب بابلو جافيرا «جافي».

back to top