العربي لعبور السيب اليوم في كأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 05-09-2022
آخر تحديث 05-09-2022 | 00:05
يخوض فريق العربي لكرة القدم، في الثامنة مساء اليوم، مواجهة من العيار الثقيل، عندما يستقبل السيب العماني على استاد نادي الكويت، في نصف نهائي فرق غرب كأس الاتحاد الآسيوي.
تنتظر فريق العربي لكرة القدم مهمة حاسمة عندما يستضيف في الثامنة من مساء اليوم، على استاد نادي الكويت، نظيره السيب العماني، ضمن منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لفرق غرب القارة.

ونجح «الأخضر»، ممثل الكويت بالبطولة حالياً، في الوصول على رأس المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، في حين صعد السيب على رأس المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

وأولى فريق العربي وجهازه الفني مواجهة السيب، أهمية خاصة، بداية من التجهيز الفني للاعبين، ودخول معسكر مغلق، وصولاً إلى حالة الدعم المعنوي من الاتحاد الكويتي لكرة القدم، والأندية، وأيضاً الجماهير بمختلف انتماءاتها.

ودخل «الأخضر» في معسكر مغلق، أمس الأول، بصفوف مكتملة، بما في ذلك سلطان العنزي، الذي غاب عن الفريق في مواجهتي الدوري الممتاز أمام النصر، والسالمية، للإصابة.

السعي نحو لقب أول

لم يسبق لفريقي العربي والسيب أن حصدا لقب كأس الاتحاد الآسيوي، في حين تفوق الأخضر في مواجهات الفرق العمانية في البطولة ذاتها، محققاً الفوز في مباراة، وتعادل في مناسبتين، وجاء عدد إجمالي مباريات العربي في كأس الاتحاد 12 مباراة، حقق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 4، وخسر في مواجهتين، مسجلاً 18 هدفاً، نظيره استقباله 10 أهداف، وبشباك نظيفة في 4 مواجهات.

ومن خلال الفترة الماضية، سواء المعسكر الإعدادي لـ«الأخضر» في بداية الموسم وخوض العديد من المباريات الودية، وصولاً لخوض مباريات رسمية في الدوري الممتاز، وضع الجهاز الفني لـ«الأخضر»، بقيادة المقدوني يوغسلاف، يديه على مفاتيح القوة في صفوف الفريق، ومواطن الخلل التي يجب العمل على إصلاحها في هذه المواجهة الحاسمة، التي لا تقبل القسمة على اثنين، وتقام بنظام خروج المغلوب.

دعم جماهيري كبير

أعلنت روابط أغلب فرق الأندية الكويتية، وجودها ودعمها لفريق النادي العربي في مواجهة شقيقه السيب، في المقابل كشف الجانب العماني عن اصطحاب رابطة جماهيره لمؤازرة اللاعبين في هذه المواجهة المهمة.

ويدرك يوغسلاف أن مواجهة السيب مفتاح العبور في الموسم الحالي، واستكمال المشوار بأريحية كبيرة، بعد أن أخفق خلال مواجهتي الدوري الممتاز في الحصول على الثقة الكافية، كما أن المباراة تُعد فرصة للاعبين لاستعادة الثقة وتقديم شهادة الإقناع للجماهير في الموسم الجديد.

ومنح الجهاز الفني للعربي نفسه فرصة لمطالعة مواجهات السيب، سواء في الدوري العماني، والذي يتصدره بـ 7 نقاط، أو من خلال المنافسات في دور المجموعات، لاسيما المباراة التي جمعته مع فريق الكويت، والتي حسمها «الأبيض» بهدفين لهدف.

يُذكر أن السيب، حامل لقب الدوري العماني، استهل موسمه الجاري مع مدربه الجديد الروماني إيلي ستان بلقب السوبر، وسط تفوق ملحوظ في الأداء، بما يعني جاهزية الفريق بصورة كبيرة لمواجهة اليوم.

ويعاني العربي احتمالية غياب خالد المرشد، أحد أوراقه الرابحة في وسط الملعب، فيما استعاد «الأخضر» جهود سلطان العنزي، بعد التعافي من الوعكة الصحية التي المت به في الفترة الماضية.

اختيار صعب

يواجه مدرب العربي معضلة في اختيار توليفة «الأخضر» الأساسية في مواجهة السيب، وسط مفاضلة صعبة بين المحترفين الخمسة، لاختيار 3 منهم فقط وفق لائحة كأس الاتحاد الآسيوي، في حين استقر يوغسلاف على حسن حمدان كلاعب آسيوي، على حساب جمعة عبود.

توليفة العربي

ومن المنتظر، وفق التدريبات الأخيرة لـ «الأخضر»، أن يدخل الفريق بتوليفة تضم الحارس سليمان عبدالغفور، وفي الدفاع: عبدالله عمار، وطارق بوعبطة، وحسن حمدان، وعيسى وليد، وفي الوسط: بدر طارق، وخالد المرشد «حسين أشكناني»، وسلطان العنزي، والسنوسي الهادي، وفي الهجوم: علي خلف، وكينجسلي ايدو، على أن يكون علي خلف، وحسين أشكناني، وبندر السلامة، وبدر طارق، وسلمان العوضي، أوراقا رابحة على دكة البدلاء.

الروماني ستان درس الأخضر
كشفت تصريحات مدرب السيب العماني الروماني ايلي ستان عن متابعة دقيقة لفريق العربي في الفترة الأخيرة، حيث تحدث في المؤتمر الصحافي، أمس، عن تفاصيل مواجهة العربي والسالمية الأخيرة بالدوري، مؤكدا أن العربي فريق جيد، ويملك العديد من الأوراق، وكان بمقدوره زيادة غلة الأهداف في المباراة، قبل تلقيه هدفي التعادل.

وشدد ستان على جاهزية السيب للمباراة من دون إصابات أو إيقافات، مؤكدا أن زوال جائحة كورونا من شأنه أن يمنح الجماهير واللاعبين فرصة للاستمتاع بالمباريات.

يوغسلاف: مهمة صعبة
أكد مدرب العربي المقدوني يوغسلاف أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة السيب، معرباً عن ثقته في اللاعبين وقدرتهم على مصالحة الجماهير من خلال نتيجة إيجابية.

وقال يوغسلاف، في مؤتمر صحافي، إن السيب فريق رائع، ومميز على صعيد اللياقة البدنية، ووجود عدد من اللاعبين الدوليين.

وبين أن صفوف الأخضر لا تعاني غيابات مؤثرة، باستثناء بعض الإصابات الطفيفة، التي يسعى الجهاز الطبي للتغلب عليها قبل المباراة.

أحمد حامد

back to top