بنك الائتمان يدشّن خدمة الفرع الذكي «تم»

• صلاح المضف: نهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطن بطريقة ميسّرة
• حباري الخشتي: البنك أول مؤسسة تطلق هذه الخدمة الذكية في القطاع الحكومي

نشر في 04-09-2022 | 15:22
آخر تحديث 04-09-2022 | 15:22
أعلن بنك الائتمان إطلاق خدمة الفرع الذكي «تم»، الذي يعد إنجازا يضاف إلى إنجازات البنك في رقمنة وميكنة الخدمات، حيث دشّن نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك صلاح المضف الخدمة، صباح أمس، بحضور الإدارة التنفيذية للبنك وإدارة مركز نظم المعلومات.

وقال المضف على هامش حفل تدشين الخدمة، أمس، إن المواطن يستطيع من خلال الفرع الذكي «تم» أن يقدّم على الخدمات على مدار الـ 24 ساعة، حيث يتعامل مع الجهاز كأنه موظف «الكاونتر»، لافتا إلى أن الخدمة توفر جميع الخدمات التي يقدّمها البنك.

وأضاف أن الفرع سيوفر الفرصة للمواطن للتقديم على خدمات القروض أو الشهادة أو براءة الذمة، لافتا إلى أن الخدمة تتيح كذلك الرد على استفسارات المواطنين من خلال الجهاز والموظف في مركز الاتصال.

وذكر المضف أن الهدف الأساسي من هذه الخدمة الذكية هو تقديم أفضل الخدمات للمواطن الكويتي بطريقة سهلة وميسّرة، مشيرا إلى أن البنك لديه خطة للتوسع في خدمة الفرع الذكي وتوفيرها في عدة أماكن مستقبلا، مستدركا أنه يمكن أن نقدّم هذه الخدمة كذلك في الأماكن العامة التي يرتادها المواطنون مثل المجمعات والمولات الكبيرة.

وأشار إلى أن قرارات زيادة رأسمال البنك وإصدار سندات الصندوق الكويتي للتنمية التي تم اتخاذها في يناير الماضي، أسهمت في تعزيز قدرة البنك التمويلة في تمويل المواطنين للحصول على القروض المناسبة لبناء مساكنهم.

وتوجّه المضف بالشكر والتقدير إلى جميع القائمين على هذا العمل في مركز نظم المعلومات على جهودهم المضنية خلال السنوات الماضية في ميكنة جميع خدمات البنك، وأخيرا إنجازهم الفرع الذكي، إضافة إلى أن الشكر موصول إلى بقية موظفي بنك الائتمان الذين يعجز اللسان عن إعطائهم حقهم في المدح والتقدير، لأنهم أبلوا بلاء حسنا في السنوات المنصرمة، وهم من قاموا بتطوير وتنمية ونهضة هذه المؤسسة العريقة.

استراتيجية البنك

من جانبها، قالت المتحدثة الرسمية للبنك، حباري الخشتي، أمس، إن هذه الخطوة تعد استكمالاً لاستراتيجية البنك الطموحة التي وضعت قبل سنوات لتحويل خدماته بشكل كامل إلى خدمات إلكترونية مطورة وحديثة.

وذكرت أن هذه الخدمة تُطلق لأول مرة في القطاع الحكومي، والتي انفرد بها «الائتمان»، حيث يقدم خدماته للمواطنين بسهولة ويسر من خلال هذه القناة الالكترونية الحديثة، التي ستكون متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتلبية طلبات المواطنين من خلال التحدث لموظف مركز الاتصال والتقديم على طلب الخدمة مباشرة.

وأوضحت أنه من خلال خدمة الفرع الذكي، يمكن للعميل التقديم على خدمات طلب قرض اجتماعي أو قرض عقاري للقسائم الحكومية والقسائم الخاصة، إضافة إلى خدمة طلب قرض توسعة وترميم بيوت حكومية وسكن خاص، وطلب قرض شراء بيت أو شقة، وطلب دفعة، واستملاك، وتتبّع حالة الطلب، ودفع الأقساط، وتسجيل رقم الحساب البنكي (IBAN)، وإنشاء حساب جديد، وتحديث بيانات العميل والتحدث مع موظف خدمة العملاء، وتكون مدة استغراق تقديم الخدمة خلال 5 دقائق، وهو الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد على العميل.

وأشارت إلى أن التحول الرقمي الذي يشهده البنك يعدّ أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية البنك لتحقيق رضا العملاء واكتساب ثقتهم، وتقديم خدماته لهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بسهولة ويُسر.

فهد الرمضان

back to top