الكويت تشارك في تمرين «الأسد المتأهب» بالأردن

نشر في 04-09-2022 | 13:55
آخر تحديث 04-09-2022 | 13:55
انطلقت، اليوم، فعاليات تمرين «الأسد المتأهب 2022»، الذي تنظمه القوات المسلحة الأردنية بمشاركة نحو 3 آلاف عسكري من 26 دولة، بينها الكويت.

وقال مدير الإعلام العسكري في الجيش الأردني، العقيد مصطفى الحياري، في مؤتمر صحافي، إن التمرين الذي يستمر حتى 15 الجاري يهدف إلى المواءمة العملياتية، وتعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات والصعوبات العالمية والإقليمية التي تواجه المجتمع الدولي، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضاف الحياري أن التمرين يهدف أيضا إلى تعزيز أواصر العلاقات بين القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية وأجهزة الدولة ومؤسساتها الحكومية وغير الحكومية مع نظرائها في العالم للخروج بخبرة نوعية جديدة.

وأفاد بأنه سيتم خلال التمرين عقد العديد من اللقاءات والندوات التي تجمع كبار القادة والشخصيات العسكرية، لمناقشة المعضلات التي تواجه العالم على الصعيد الأمني، مما يعزز مفهوم التدريب المشترك وتبادل الخبرات وترسيخ مفهوم الشراكة الدولية في فهم وحلّ المعضلات والمشاكل والتهديدات العالمية.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم الجيش الأميركي، العقيد جوشوا سميث، أن التمرين يعد من التدريبات المركزية الأميركية، وتستخدم فيه تقنيات تقليدية وغير تقليدية لتنشيط العمل المشترك للتصدي للتهديدات التي تحاكيها التمارين، مضيفا أن التمرين صمم لتبادل الخبرات العسكرية المشتركة بين الدول، ولتعزيز دور الأردن في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

back to top