السودان: الكويت لم تتأخر عن الاستجابة لأي نداء

د. فهد الظفيري يشيد بجهود بلاده في دعم متضرري السيول

نشر في 03-09-2022
آخر تحديث 03-09-2022 | 20:56
شاحنات المساعدات الكويتية للسودان
شاحنات المساعدات الكويتية للسودان
أشاد السودان بالجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الكويت عبر هيئاتها المختلفة لدعم ومساعدة المتضررين من كارثة الأمطار والسيول التي اجتاحت البلاد.

وشدد ممثل مفوضية العون الإنساني المشرفة على العمل الانساني في السودان آدم ابراهيم، في مؤتمر صحافي، على أهمية جهود الكويت في دعم متضرري الأمطار والسيول ببلاده والتي «لم تتأخر عن الاستجابة لأي نداء»، مقدماً شكره لها حكومة وشعباً على «دعمها الإنساني والتنموي».

من جانبه، قال سفير دولة الكويت في الخرطوم د. فهد الظفيري، إن الكويت سارعت في العمل على مساعدة السودان على مواجهة آثار الأمطار والسيول، مشدداً على ضرورة المساهمة في اتخاذ تدابير مستقبلية لعدم تكرار ما حدث عبر دراسات علمية وهندسية.

وأضاف الظفيري أن الأمطار والسيول تحولت إلى كارثة سنوية تواجه السودان، مشيراً إلى أن الكويت باعتبارها مركزاً للعمل الإنساني وعبر هيئاتها ومنظماتها المختلفة سارعت لتقديم الدعم والمساندة للمتضررين في السودان سواء من خلال توفير الاعانات الغذائية والإيوائية في المرحلة الأولى أو من خلال مواجهة الأوبئة ذات الصلة بكارثة الفيضانات.

بدوره، قال نائب رئيس مجلس الإدارة بجمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي، إنه جرى التحرك ضمن مبادرة للاستجابة السريعة عبر توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لنحو 1000 أسرة من المتضررين في ولايتي الجزيرة ونهر النيل، مضيفاً أن عملية الإغاثة بدأت من ولاية الجزيرة التي تعد من أكثر الولايات تضرراً عبر توزيع مساعدات إيوائية وغذائية وصحية.

وتابع الحساوي، أن المساعدات ستتواصل لتشمل مناطق أوسع وولايات أخرى خلال الأيام القادمة، مؤكداً أنهم لن يدخروا جهداً في تقديم يد العون والمساعدة.

ومن جهته، قال المدير العام لمنظمة الرعاية الاجتماعية بالسودان عبدالسلام يونس، إنهم أرسلوا قافلة لولاية نهر النيل قدمت مساعدات لنحو 1100 أسرة فيما سيتم إرسال قوافل مساعدات أخرى إلى عدد من الولايات المتضررة تستهدف نحو 2200 أسرة.

من جانبه، ذكر مقرر لجنة الطوارئ بصندوق إعانة المرضى محمد هجو، أنهم سيّروا قافلتين الأولى لولاية نهر النيل والثانية لولايات الجزيرة وسنار والنيل الأزرق، مشيراً إلى أنهم قدموا سبعة آلاف ناموسية مشبعة و300 سلة غذائية وأدوية ومستهلكات معملية لمتضرري ولاية الجزيرة.

وفي السياق، قال نائب المدير العام لجمعية العون المباشر يوسف بن بغداد والمدير العام لمنظمة الهيئة الخيرية خالد عبدالرحيم، إنه تم إرسال قوافل مساعدات غذائية وإيوائية وطبية إلى ولاية الجزيرة ونهر النيل فيما يجري الاستعداد في ذات الوقت لمواجهة مرحلة التداعيات الصحية والبيئية وعملية إعادة الإعمار.

back to top