«النفط» تُطلق جائزة التحول الرقمي

باب الالتحاق مفتوح حتى 9 أكتوبر وإعلان الفائزين 20 ديسمبر

نشر في 03-09-2022
آخر تحديث 03-09-2022 | 20:32
وزارة النفط إطلاق جائزة التحول الرقمي
وزارة النفط إطلاق جائزة التحول الرقمي
أعلنت وزارة النفط إطلاق جائزة التحول الرقمي (هاكاثون) 2022 في دورتها الثانية، وتستهدف إنشاء برنامج نفطي رقمي متطور تتم الاستفادة منه لتنفيذ ومتابعة كل العمليات النفطية عبر الذكاء الاصطناعي، مما يساعد على تحفيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال الرقمية وإثرائها، وخلق قيمة مضافة للقطاع النفطي الكويتي.

وقالت «النفط»، في بيان صحافي، إن برنامج الشؤون الفنية وإدارة العلاقات العامة بالوزارة مسؤولان عن الجائزة، بالتعاون مع القطاع الفني والتكنولوجي في الوزارة. وتستهدف الجائزة الكوادر الفنية والطاقات الشبابية من الجهات الأكاديمية والنفطية، وهم شركاء النجاح، بمشاركة عدد من الجهات، هي: جامعة الكويت، وهيئة التطبيقي، وشركة نفط الكويت، وشركة شلمبرجير الكويت، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، والشركة الكويتية لنفط الخليج، وشركة البترول الوطنية الكويتية، والجامعة الأسترالية في الكويت (ACK)، والجامعة الأميركية للشرق الأوسط (AUM)، والجامعة الأميركية في الكويت (AUK).

وذكرت «النفط» أنه تم فتح باب التسجيل في الجائزة من 24 يوليو حتى 9 أكتوبر 2022، على أن يكون بدء الانطلاق والمشاركة وورش العمل من 13 أكتوبر إلى 24 نوفمبر المقبل، وإعلان الفائزين والنتائج النهائية في 20 ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن الآلية المتبعة للتسجيل ستكون عبر الموقع الإلكتروني لوزارة النفط.

ولفتت إلى أنه تم الاتفاق على تحديد 4 فئات، هي: الفئة الأولى، وتضم طالبات وطلاب الجامعات والمعاهد التخصصية الحكومية والخاصة ذات الصلة، والفئة الثانية تضم مجموعة التخصصات الفنية في الشركات النفطية الكويتية والخريجين الجدد وذوي الخبرة والذين تبلغ خبرتهم 5 سنوات فأقل، والثالثة الخاصة بوزارة النفط، وأخيراً الفئة الرابعة تضم مشاركات خارجية إقليمية تتم دعوتها للمشاركة.

back to top