كاظمة يعود من الجهراء بنقطة ثمينة في الدوري الممتاز

نشر في 02-09-2022 | 23:14
آخر تحديث 02-09-2022 | 23:14
دوري زين
دوري زين
خطف فريق كاظمة لكرة القدم نقطة التعادل من أرض الجهراء بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد مبارك العيار ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري زين.

وتقدم الجهراء في الدقيقة "11" من عمر المباراة بهدف الغاني ابودو ايساكا ديارا، ليرد كاظمة "90+2" عن طريق المحترف الأردني عماد الدين عزي.

وبهذه النتيجة وصل الجهراء للنقطة الرابعة، وهو نفس رصيد كاظمة، الذي يتفوق بفارق الأهداف في جدول الترتيب.

ونجح أبناء القصر الأحمر على ملعبهم ووسط جمهورهم، في تحقيق الأهم في الشوط الأول، بتسجيل هدف السبق في أول 11 دقيقة، ووضع فريق كاظمة تحت الضغط.

ومن خلال فرص قليلة، نجح الجهراء في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس حسين كنكوني، وترجم الغاني ابودو ايساكا ديارا، هذه الخطورة بهدف من تسديدة بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس حسين كنكوني.

وانطلق كاظمة في محاولات التعديل، وتميز النيجيري ميكيل اومو في أكثر من مناسبة، بتسديدات بعيدة المدى، إلا أن الحارس بدر الصعنون، نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة.

ولم يتغير النهج الخططي لفريق الجهراء، بدفاع المنطقة، والاعتماد على الهجمات المرتدة، في حين عاب أداء البرتقالي الفردية، ومحاولات الوصول لشباك الصعنون من العمق، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد، لأصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب كاظمة الصربي ماركوف، بشبيب الخالدي، على حساب بندر بورسلي، وكاد المحترف أومو، اصطياد هدف التعديل، من تسديدة بعيدة المدى، تصدى لها ببراعة الصعنون، وفي الدقيقة 59، سدد شبيب الخالدي من مسافة بعيدة، كرة تجاوز حارس الجهراء، إلا أن العارضة تعاطفت مع اصحاب الأرض، لتضيف فرصة التعديل على «البرتقالي».

وشكلت الهجمات العكسية للجهراء، خطورة بالغة على الحارس، كنكوني، وسط سرعة للمحترف التونسي عمرو زكي، وطلال العجمي، إلا النتيجة ظلت على حالها.

ودفع مدرب كاظمة بناصر فرج، على حساب عبد الله الفهد، وزاد «البرتقالي» من محاصرته لفريق الجهراء، وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع، نجح المدافع الأردني إدراك التعادل، بعد سدد من داخل منطقة الجزاء، كرة سكنت شباك الحارس المتألق بدر الصعنون لتنتهي المباراة بهدف لكل فريق.

back to top