«الإعلام»: لا صحة لمنع الصحف الإلكترونية من تغطية تسجيل مرشحي «أمة 2022»

السبيعي: ضوابط لتغطية الحدث الكبير وإيصال الصورة الشفافة للمشاهد

نشر في 02-09-2022 | 15:23
آخر تحديث 02-09-2022 | 15:23
لافي السبيعي
لافي السبيعي
ذكرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الإعلام أنوار مراد أن ما يتم تداوله في منصات التواصل الاجتماعي عن منع الصحف الإلكترونية من تغطية عملية تسجيل المرشحين لانتخابات (أمة 2022) أمر عار من الصحة.

وقالت مراد، في تصريح صحافي أمس، إن الوزارة تشيد بدور الإعلاميين في تغطية هذا الحدث المهم، كما تدعوهم إلى الالتزام بالحيادية والمهنية في التغطية، مضيفة أن الوزارة تسخر كل إمكاناتها لضمان تنظيم العمل في المركز الإعلامي، وتوفير كل ما من شأنه تسهيل مهمة الإعلاميين لإبراز هذا الحدث بالشكل المطلوب، وأشادت بدور رجال وزارة الداخلية في التنظيم وتسهيل عملية دخول وخروج المرشحين.

وأكدت أن ما اتخذته وزارة الإعلام من إجراءات هي تنظيمية، وتساهم بشكل مباشر في تسهيل مهمة الإعلاميين بتغطية تسجيل المرشحين والمرشحات للانتخابات المقبلة.

بدوره أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات لافي السبيعي جاهزية أجهزة الوزارة لتغطية الحدث الكبير المتمثل في العرس الديمقراطي لانتخابات «أمة 2022» ابتداء من مواكبة تسجيل المرشحين في إدارة الانتخابات وصولاً إلى يوم الانتخاب.

وقال السبيعي، خلال جولته على إدارة الانتخابات، إن الوزارة أصدرت مجموعة من الضوابط الإعلامية لوسائل الإعلام لإنجاز عملها بسهولة ويسر وإيصال الصورة كاملة وشفافة للمشاهد الكريم.

وأوضح السبيعي أن الوزارة دشنت منصة خاصة «بوديوم» ليعرض المرشحون برامجهم أمام وسائل الإعلام بكل شفافية.

back to top