الوسمي: الحلول لا تأتي بمجرد مبادرات

«شطب الداهوم آلمنا... ويجب تعديل قانون المسيء»

نشر في 01-09-2022
آخر تحديث 01-09-2022 | 19:48
مرشح الدائرة الأولى وسمي الوسمي
مرشح الدائرة الأولى وسمي الوسمي
قال مرشح الدائرة الأولى، وسمي الوسمي، ان «الشعب الكويتي فرح بالإجراءات التي تمت من قبل الحكومة أخيرا، والجميع يشعرون بالراحة، فهم يريدون هذا الإصلاح منذ زمن طويل».

وأضاف الوسمي: يجب أن نكون واقعيين ودستوريين في نفس الوقت، وذلك يعد مبادرة إصلاح، نمد يد التعاون لها، ونستبشر خيرا بالإدارة التنفيذية في مثل هذا الأمر، لكن يجب أن تتبع ذلك إجراءات دستورية وقانونية، فالحلول لا تأتي بمجرد مبادرات، ولكن من خلال التزام السلطة التنفيذية بالمادة 98 من الدستور وتقديم برنامج عمل.

وتابع: لا نزال نعاني المشاكل ذاتها ونحتاج حلولا جذرية في الرعاية السكنية والصحة ومخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، إذ لا تحل هذه الأمور بمبادرات، ولكن بعمل حقيقي، وبموجب قوانين تلتزم بها الحكومة وتعمل بها وفق جدول واضح، ولذلك يأتي دور مجلس الأمة في العمل والتعاون مع السلطة التنفيذية لإقرار هذه القوانين والعمل بها.

وقال الوسمي: إننا نشعر أن هناك نية من الحكومة لتعديل المسار، ولكن الإصلاح لا يكون بخطوات، بل بقوانين مدروسة، ولذلك ندعو السلطة التنفيذية إلى أن تلتزم بالمادة 98 من الدستور، وأن تقدم برنامجا صحيحا وواقعيا فور تشكيل الوزارة، وبغير ذلك فلن يكون هذا الامر إلا رجوعا الى الوراء.

وبين انه رغم تأييد جميع الإجراءات التي تمت من السلطة التنفيذية ونجاحها في تغيير مسار البرنامج الانتخابي أو السياسي لجميع المرشحين بالتحدث بإيجابية عن ذلك الأمر، فإنه يجب ان يواكب هذا الأمر تقديم برنامج حقيقي يُعرض على مجلس الامة.

وذكر الوسمي ان «شطب النائب السابق د. بدر الداهوم آلمنا، واليوم نحن أمام حكم محكمة، وحتى نتجاوزه يجب تعديل قانون المسيء».

back to top