«عموري خيطان» كويتاوي بعد منافسة «ثلاثية» وعادي مستمر مع السالمية

كاظمة يوافق على إعارة الشمري إلى الجهراء

نشر في 02-09-2022
آخر تحديث 02-09-2022 | 00:04
 اللاعب عمرو عبدالفتاح
اللاعب عمرو عبدالفتاح
شهدت الساعات الأخيرة قبل غلق فترة قيد الانتقالات الصيفية للاتحاد الكويتي لكرة القدم، أمس الأول، إبرام أكثر من صفقة من قِبل بعض الأندية.

ويمنح اتحاد الكرة اللاعبين غير المقيدين والمشطوبين من أنديتهم فرصة لمدة أسبوع للانتقال إلى أندية أخرى.

ونجح نادي الكويت في التعاقد مع لاعب خيطان السابق عمرو عبدالفتاح، الذي عاد للدوري المصري قبل 6 سنوات، واستقر في النادي المصري البورسعيدي بعقد لمدة 3 سنوات، بعد أن لعب لعدد من الأندية المصرية في الدوري الممتاز.

منافسة ثلاثية على اللاعب

وحسم الكويت التعاقد مع اللاعب عمرو عبدالفتاح «عموري»، بعد منافسة مع ناديي العربي وكاظمة، حيث بدأت مفاوضات «الأبيض» في سرية تامة منذ ستة أيام، ليتم الحصول على توقيع اللاعب حتى نهاية الموسم الجاري بصفته «غير كويتي»، كونه مواليد الكويت، باتفاق بين الطرفين، على أن يتم تجديده في حال تقديم مستوى لائق فنياً وبدنياً، علماً أنه حصل على مخالصة من النادي المصري قبل إغلاق فترة القيد بساعات قليلة، وتم إرسالها إلى الاتحاد المصري لكرة القدم.

وينهي عموري بعض الإجراءات الخاصة به في مصر، على أن يصل إلى الكويت خلال الساعات القليلة المقبلة، للانخراط في تدريبات «الأبيض».

وكان الكويت أعلن التعاقد في اليوم ذاته مع المدافع التونسي بلال عيفة، لاعب أبها السعودي، بدلاً عن كارلوس أندريا، الذي تم فسخ عقده بالتراضي، لعدم الاقتناع بمستواه.

الشمري إلى الجهراء

في المقابل، نجح مجلس إدارة نادي السالمية في الحصول على موافقة مسؤولي النصر لتجديد إعارة الحارس الدولي أحمد عادي الخالدي، فيما انتقل حارس «السماوي» نواف المنصور إلى الفحيحيل، بعد ضمان التعاقد مع الخالدي.

وفي الوقت الذي تقدم التضامن بطلب لمجلس إدارة كاظمة بالحصول على خدمات لاعب المنتخب الأولمبي عثمان الشمري، تم رفض الطلب رسمياً، فيما تمت الموافقة على انتقال اللاعب للجهراء على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

ويأتي موقف كاظمة، رداً على رفض إدارة التضامن، بانتقال اللاعب يوسف العنيزان إلى «البرتقالي»، قبل انطلاق الموسم الجاري.

كما وافق القادسية على إعارة لاعبه حسين غملوش إلى الجهراء لمدة موسم، في الوقت ذاته قامت إدارة «الأصفر» بشطب اللاعب عبدالله الموسوي، الذي أصبح حُراً في الانتقال لأي نادٍ آخر.

حازم ماهر

back to top