ساوثامبتون يقلب تأخره أمام تشلسي إلى انتصار ثمين

نشر في 31-08-2022
آخر تحديث 31-08-2022 | 20:49
أرمسترونغ نجم ساوثامبتون يسجل الهدف الثاني
أرمسترونغ نجم ساوثامبتون يسجل الهدف الثاني
قلب ساوثامبتون تأخره بهدف أمام ضيفه تشلسي إلى فوز مثير 2-1، أمس، في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
استمرت بداية تشلسي المتعثرة للموسم الجديد حيث تعرض للخسارة 1 - 2 أمام ساوثامبتون صاحب الأرض ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أمس، على الرغم من أن رحيم سترلينغ منحه تقدما مبكرا.

وسجل سترلينغ في الدقيقة 23 وهو هدفه الثالث في مباراتين لكن تقدم تشلسي لم يدم طويلا.

وتعادل روميو لافيا بعدها بخمس دقائق بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

ثم قلب آدم أرمسترونغ المباراة رأسا على عقب في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول حيث أنهى الكرة بشكل رائع في الشباك ليختتم تحركا رائعا من قبل أصحاب الأرض.

ولم يتمكن تشلسي، الذي خسر أمام ليدز يونايتد في مباراته السابقة خارج أرضه، من ترك بصمة كبيرة في مواجهة ساوثامبتون، الذي لم يكل في الشوط الثاني، على الرغم من امتلاك تشلسي الكرة كثيراً.

ورفع فوز ساوثامبتون رصيده إلى سبع نقاط من خمس مباريات، وهو نفس رصيد تشلسي بقيادة مدربه توماس توخيل.

وقال أرمسترونغ «كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة هذا المساء. تشلسي منافس قوي لكن اللاعبين قاتلوا بقوة. مباريات كهذه لا تنسى. كان الأمر محبطا يوم السبت (أمام مانشستر يونايتد)، كانت لدينا بعض الفرص. هذه هي كرة القدم. لقد قاتلنا بقوة الليلة».

وبدأ تشلسي بشكل جيد وتقدم عندما لعب كاي هافرتز الكرة لميسون ماونت الذي أرسل عرضية لسترلينغ الذي تم التصدي لمحاولته الأولى.

لكن المهاجم السابق لمانشستر سيتي انقض على الكرة وظهره إلى المرمى وقبل أن يفسح لنفسه مساحة ويسدد في مرمى حارس ساوثامبتون جافين بازونو.

ولم يقلل ذلك من عزيمة ساوثامبتون الذي بات صاحب الأفضلية بسرعة وعندما وصلت الكرة إلى لافيا، هيأها بلمسة قبل أن يسدد في مرمى إدوارد ميندي.

وتقدم ساوثامبتون بتحرك رائع شهد تناقل الكرة بين جيمس وارد-براوس ورومان بيرو الذي لعب تمريرة في اتجاه أرمسترونج الذي تسلم الكرة في مساحة خالية.

ولمست تسديدة أرمسترونغ القوية اللاعب كاليدو كوليبالي قبل أن ترتفع متجاوزة ميندي نحو الشباك.

وأدى ضغط ساوثامبتون بعد الاستراحة إلى الحد من فرص تشلسي وشهد الملعب احتفالات صاخبة مع صفارة النهاية.

وتركت الهزيمة توخيل أمام الكثير ليفكر فيه مع تراجع تشلسي بالفعل عن مستواه المعهود.

وقال المدرب الألماني «بدأنا بشكل جيد في جميع المباريات تقريبا لكن من الواضح أننا نكافح من أجل تركيزنا وثباتنا في المباريات. نعاني للوصول لإجابات والعثور على طريق العودة إذا لم تسر الأمور لمصلحتنا».

فولهام يهزم برايتون

وفي مباراة اخرى فاز فولهام على ضيفه برايتون 2-1.

على ملعب كرافين كوتاج تقدم ألكسندر ميتروفيتش بهدف لفولهام في الدقيقة 48 ثم جاء الهدف الثاني لأصحاب الأرض بنيران صديقة وسجله لويس دينك بالخطأ في مرماه في الدقيقة 55 وتكفل أليكسيس ماك اليستير بالهدف الوحيد لبرايتون من ضربة جزاء في الدقيقة 60.

الفوز رفع رصيد فولهام إلى ثماني نقاط في المركز السادس وتوقف رصيد برايتون عند عشر نقاط في المركز الرابع بعد تكبده الهزيمة الأولى.

وفي مباراة اخرى، تعادل كريستال بالاس مع ضيفه برنتفورد 1-1.

على ملعب سيلهرست بارك، تقدم ويلفريد زاها بهدف لكريستال بالاس في الدقيقة 59 لكن يوان ويسا خطف هدف التعادل لبرنتفورد قبل دقيقتين من النهاية.

ورفع برنتفورد رصيده إلى ست نقاط في المركز التاسع مقابل خمس نقاط لكريستال بالاس في المركز الثالث عشر.

back to top