«الهلال الأحمر»: بدء توزيع مساعدات لألف أسرة سودانية متضررة من السيول

«يونيسيف»: شراكة وثيقة مع الكويت في رعاية الطفولة

نشر في 31-08-2022
آخر تحديث 31-08-2022 | 20:48
جانب من توزيع المساعدات
جانب من توزيع المساعدات
بدأت جمعية الهلال الأحمر توزيع مساعدات لألف أسرة من المتضررين من الأمطار والسيول في السودان.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية أنور الحساوي لـ «كونا»: بدأنا من ولاية (الجزيرة) التي تعد من أكثر الولايات تأثراً توزيع مساعدات إيوائية وغذائية وصحية.

وأضاف الحساوي، أن المساعدات ستتواصل لتشمل مناطق أوسع وولايات أخرى خلال الأيام المقبلة، وأنهم لن يدخروا جهداً في تقديم المعونات، معرباً عن شكره لكل الأفراد والجهات التي ساهمت في توفير وإيصال المساعدات.

من جانب آخر، أشاد ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» في منطقة الخليج الطيب آدم بدور الكويت في المجالات الإنسانية والتنموية لاسيما مجال رعاية الطفولة والنهوض بحقوق الأطفال على جميع المستويات المحلية والدولية.

ونوه آدم لـ «كونا» عقب لقائه الأمينة العامة للجمعية مها البرجس، اليوم ، بالشراكة الوثيقة والتعاون البناء بين المنظمة والجمعية، مثمناً دور «الهلال الأحمر الكويتي» بدعم الأطفال في الدول التي تعاني من كوارث طبيعية وانتشار للمجاعات.

ودعا آدم إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لتقديم الدعم الإنساني في الدول التي تعاني من أزمات وكوارث لاسيما اليمن والصومال والسودان.

من جهتها، أكدت البرجس أهمية منح الأولوية لتقديم المساعدات وتحسين الظروف المعيشية في الدول المنكوبة ومساعدة الأطفال وحماية حقوقهم في تلك المناطق.

وأضافت البرجس أن الجانبين ناقشا عدداً من المشاريع المشتركة المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية للأطفال حول العالم كما بحثا سبل تعزيز هذا التعاون عبر تنفيذ برامج ميدانية لحماية حقوق الأطفال وتوفير احتياجاتهم في مختلف المجالات.

back to top