جيم هولتسنايدر: تنسيق مع الكويت لمواجهة أي أخطار... وأمنها أولوية لأميركا

• السفارة التركية احتفلت بمئوية «يوم النصر»
• اللواء العنزي: تربطنا مع أنقرة علاقات صداقة

نشر في 31-08-2022
آخر تحديث 31-08-2022 | 20:45
اللواء الركن محمد العنزي والسفيرة التركية الجديدة ومسؤولون في السفارة خلال الحفل
اللواء الركن محمد العنزي والسفيرة التركية الجديدة ومسؤولون في السفارة خلال الحفل
أشاد آمر سلاح الإشارة في الجيش الكويتي اللواء الركن محمد العنزي بالعلاقات الكويتية ـ التركية، مؤكداً أنها «علاقات صداقة ليس فقط على المستوى الرسمي، وإنما أيضاً على المستوى الشعبي».

جاء ذلك في كلمة ألقاها العنزي، مساء أمس الأول، خلال حفل أقامته السفارة التركية بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لـ «يوم النصر» و«يوم القوات المسلحة» المعروف باسم «الظَفَر» الذي يصادف 30 أغسطس من كل عام، بحضور دبلوماسي وعسكري كبيرين.

وأضاف العنري: «جئت لتقديم التهاني لشركائنا وأصدقائنا في السفارة التركية بمناسبة مرور 100 عام على عيد النصر».

وردّاً على ما أثير عن طلب الكويت لمساعدة أميركية بسبب الظروف الراهنة في العراق، قال القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى البلاد جيم هولتسنايدر، إن «أمن الكويت واستقرارها أولوية بالنسبة للولايات المتحدة».

وأضاف، في تصريحات للصحافيين على هامش الحفل: إننا مستمرون في تقديم المساعدات للكويت، ولدينا تعاون فيما بيننا في العديد من المجالات، مردفاً: وجودنا العسكري طويل الأمد، ونحن ننسق مع الكويت في حال وجود أي خطر أو أي مشاكل.

وذكر أنه في اتصال مستمر مع سفارة بلاده في العراق للوقوف على الوضع هناك، مؤكداً أن بلاده تهدف لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في العراق، وأن الوضع هناك بدأ يتحسن.

من ناحيتها، أصدرت السفارة التركية بياناً في المناسبة، أكدت فيه أن «العلاقات بين أنقرة والكويت وصلت إلى مستوى نموذجي، وتستمر في النمو تحت إشراف الرئيس رجب طيب إردوغان وسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، ولا تزال أمامنا إمكانات تعاون واسعة»، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن السفيرة التركية الجديدة في الكويت طوبا نور سونمز، «ستحاول جاهدة تعميق علاقاتنا مع الكويت في كل المجالات».

* ربيع كلاس

back to top